الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:08 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الانتقام يقود معلمة للإعدام بعد تسميمها 25 طفلا في الصين

أطفال الصين
أطفال الصين

تجردت معلمة من الضمير والرحمة لم ترحم أطفال أبرياء لم يقترفوا أي ذنب سوى أن القدر جعلهم تحت رعايتها، وكان جزاءهم التسميم.

حكم بالإعدام

أصدر القضاء في مدينة جياوزو في إقليم هينان الواقع وسط الصين، قرارا بمعاقبة معلمة بمؤسسة حضانة أطفال بالإعدام بعد ثبوت تهمة تسميمها 25 طفلا عمدا بمادة نيترات الصوديوم في شهر مارس 2019.

وقالت المحكمة خلال قراءتها للحكم اليوم الثلاثاء: إن "المتهمة تدعى وانج يون، وكانت دوافعها لارتكاب هذ الجريمة ضد هؤلاء الأطفال الأبرياء "حقيرة وشريرة"، وفقا لصحيفة "ديلي ميل البريطانية".

اقرأ أيضا: تقرير صيني: سياسة ترامب حيال ”تيك توك” قذرة وغير عادلة

جرائم سابقة

واتضح من التحقيقات أن القتل بالسم هواية لدى المتهمة، فقد سبق أن حاولت تسميم زوجها في شهر فبراير 2017، وتبين أنه كان هناك خصومة بينهما.

وأوضحت الشبكة الأمريكية أن المعلمة الصينية وضعت نترات الصوديوم في طعام تلاميذ إحدى زميلاتها في العمل بعد خصومة نشبت بينهما بشأن قواعد سير العمل داخل المكان الذي يعملان فيه.

اقرأ أيضا: عاجل | حادث دهس في هولندا وسقوط مصابين

وتستخدم نيترات الصوديوم في الأسمدة وحفظ الأغذية واللحوم، وتدخل أيضًا في تركيبة الذخيرة والمتفجرات، لكن الكميات المفرطة منها تجعلها سامة وقاتلة.

وحسب المحكمة الصينية، كانت المتهمة على علم بهذه الخصوصيات التي تتميز بها مادة نيترات الصوديوم.

وسجلت في الصين خلال السنوات الأخيرة، حسب "سي إن إن"، عدة حوادث معاملات قاسية ارتكبها معلمون في حق الأطفال في المؤسسات التعليمية ورياض الأطفال، يرقى بعضها إلى مستوى التعذيب.