الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 04:09 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأهرام تحيل أسامة خليل ”المشطوب” للشؤون القانونية تنفيذا لقرار ”الصحفيين”

أسامة خليل
أسامة خليل

قرر مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إحالة المدعو أسامة محمد خليل، إلى الشؤون القانونية، تنفيذا لقرار مجلس نقابة الصحفيين بشطب الأخير من جداول النقابة لمخالفته ميثاق الشرف الصحفي.

وكان مجلس نقابة الصحفيين، المنعقد بجلسته في تاريخ 1سبتمبر 2020 ، برئاسة الزميل ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، اتخاذ الإجراءات القانونية المتعلقة بقرار المجلس السابق بشطب أسامة خليل من كشوف وسجلات نقابة الصحفيين نهائيا.

وتضمن قرار المحكمة بشطب المدعو أسامة خليل من جداول النقابة، بعد ثبوت صحة الشكاوى المقدمة ضده من عدد من الصحفيين بالجريدة يوم 6 سبتمبر 2019، بتخفيض رواتبهم إلى الأجر الأساسي وعرض فصل 16 من الصحفيين على المحكمة العمالية، بالإضافة إلى فصل البعض تعسفيا، ومنعهم من ممارسهة حقهم القانوني في العمل.

وأحيل أسامة خليل بموجب قرار رقم 153 لسنة 2019 الصادر بتاريخ 15 أكتوبر 2019 إلى لجنة التحقيق النقابية المنصوص عليها في القانون رقم 76 لسنة 1970.

ورأت اللجنة أن المشكو في حقه أسامة محمد خليل، خالف نصوص القانون الخاص بإنشاء نقابة الصحفيين والواجبات المنصوص عليها، وثبت لهيئة المحكمة أن الإجراءات التي قام بها المشكو في حقه أدت إلى التأثير السلبي ماديا ومعنويا وأدبيا على الصحفيين، ما كان سببا إلى اتخاذ قرار بشطب المشكو في حقه أسامة محمد خليل من جداول النقابة.

اقرأ أيضا: ”الصحفيين” تصادق على قرار شطب أسامة خليل من جداول النقابة

موضوعات متعلقة