الطريق
الخميس 16 مايو 2024 02:34 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترامب يغادر المستشفى في موكب رئاسي لتحية أنصاره (فيديو)

موكب دونالد ترامب
موكب دونالد ترامب

غادر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأحد مستشفى والتر ريد العسكري في ولاية ميريلاند، التي يتلقى فيها العلاج من فيروس كورونا الذي أعلن عن إصابته بها الجمعة الماضية.

وقالت وكالة "اسوشتد برس" الأمريكية: إنه "عند مغادرة ترامب للمستشفى وجه التحية لمؤيدية الذي حرصوا على متابعة خطواته عند خروجه من المستشفى".

اقرأ أيضا: ترامب من الحجر.. إيفانكا تدعم والدها في الانتخابات المقبلة

وأظهرت لقطات فيديو متداولة على موقع تويتر، الرئيس الأمريكي ترامب، وهو يسير في موكب خارج المستشفى ويقوم بتحية مؤيديه، وصرح في جولته بين مؤيديه، بأنه بعد 7 أشهر من جائحة كورونا، تعلمت الكثير عن كوفيد-19 الذي أحاربه.

ترامب بالكمامة السوداء

وحسب لقطات الفيديو التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد ظهر الرئيس الأمريكي بين الموكب وهو مرتديا كمامة واقية من فيروس كورونا، وكانت سوداء اللون ملوحا لمؤيديه الذين تجمعوا خارج المستشفى.

وتناول ترامب جرعتين من عقار ريمديسيفير المضاد للفيروسات ضمن فترة علاجية تستمر خمسة أيام، إضافة إلى عقار ديكساميثازون وهو من عائلة الستيرويدات ويستخدم لعلاج مرضى الحالات الحرجة المصابين بـ "كوفيد-19".

اقرأ أيضا: استطلاع رأي: الإهمال سر إصابة ترامب بفيروس كورونا

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الفترة الماضية كان يهون من خطر فيروس كورونا على الرغم من أنه أصاب نحو 7.4 مليون أمريكي، وأودى بحياة أكثر من 209 آلاف وألحق أضرارا جسيمة باقتصاد البلاد خسر بسببها ملايين الأمريكيين عملهم.