الطريق
الأحد 5 مايو 2024 08:25 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

وزير التجارة الخارجية: الإمارات ضخت 155.5 مليار دولار استثمارات في 2019

 ثاني بن أحمد الزيودي
ثاني بن أحمد الزيودي

قال وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق، إن الإمارات وضعت خطة واضحة لأهداف المجلس المستقبلية مرتبطة بالرؤية الاقتصادية لدولة الإمارات، وستعمل على دعم وتبني كافة المبادرات التي من شأنها حماية مصالح المستثمرين الإماراتيين بالخارج، وفتح أسواق جديدة لهم وتسهيل قدرتهم على الوصول إلى الفرص.

اقرأ أيضا: عاجل | رئيس الوزراء: مستعدون لدعم المصنعين لزيادة صادرات الأدوية

عبد الله بن طوق المري

وأكد الوزير الإماراتي في بيان صحفي، اليوم الأحد، خلال الاجتماع الـ25 لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، أن الاستثمارات الإماراتية بالخارج تُمثل أحد الممكّنات الرئيسية التي تعول عليها الدولة في تحقيق الأهداف الاقتصادية الطموحة للخمسين عاما المقبلة، لافتا إلى أن مجلس المستثمرين، الذي تأسس عام 2009، يسهم في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح وزير دولة الإمارات للتجارة الخارجية، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، أن الاستثمارات الإماراتية بالخارج لعبت دورا رئيسيا في تعزيز سمعة وتنافسية الاقتصاد الوطني.

ولفت الزيودي، إلى أن الإمارات اليوم ضمن قائمة أهم 20 دولة مستثمرة في الخارج خلال عام 2019، ويبلغ إجمالي رصيد التدفقات الاستثمارية الصادرة 155.5 مليار دولار في 2019 وبنسبة نمو تتجاوز الـ11% عن 2018، موضحا أن الإمارات أكبر مستثمر عربي بالخارج، وتستثمر بنسبة تفوق 34% من إجمالي الاستثمار المصدر للخارج من دول غرب آسيا وتحتل المرتبة الأولى على مستوى الدول العربية ودول مجموعة غرب آسيا.