الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:10 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… الجيزة تغلق 23 سنتر دروس خصوصية وتقطع المرافق عنها

سناتر دروس خصوصية
سناتر دروس خصوصية

واصلت محافظة الجيزة حملتها ضد "سناتر" الدروس الخصوصية، حيث أغلقت المحافظة 21 سنتر للدروس الخصوصية ضمن الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وأوضح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن المراكز المغلقة تقع بجوار عدد من المدارس بأحياء الدقى والعمرانية وبولاق الدكرور وفي شمال الجيزة، ومراكز البدرشين وأبوالنمرس الحوامدية، ضمن إجراءات المحافظة لمواجهة مراكز الدروس الخصوصية لأضرارها على المنظومة التعليمية وأولياء الأمور.

كما وجه المحافظ بقطع المرافق عن هذه المنشآت، والتأكد من عدم إعادة فتحها مجددا، مؤكدًا على محاسبة المقصرين فى عمليات الغلق.



وشملت السناتر التى تم غلقها، حسب راشد، "المنير وبسملة وبارادايس بحي الطالبية، وغزوة الخندق بحي العمرانية، وسنتر شارع المغفرة خلف مدرسة حسام الدين، وسنتر vip بشارع الحريات، وسنتر أوكسفورد بحي بولاق الدكرور".

 وسناتر العاصمة والحرمين بحي الوراق، و3 سناتر للدروس الخصوصية بشارع حسين واصف، وجهينة والمساحة بحي الدقي، وسنتر جمعية مسجد الرحمن الذي يحتوي علي 11 قاعة محاضرات، وسنتر حسين مهران، وسنتر طلعت حرب بشارع بشتيل، وسنتر التروللي بحي شمال، وسنتر الأمل بشارع الجمهورية، وسنتر الفضل بمدينة الحوامدية، وسنتر الأوائل بالمنوات بمركز أبو النمرس، وسنتر المعهد الديني ببشتيل بأوسيم، وسنتر المنار بمركز البدرشين.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم لأولياء أمور الطلاب: ”لو عاوزين السناتر يبقى نقفل المدارس بقى”

وناشد راشد الأهالي وأولياء الأمور بالإرشاد عن أي مكان أو مركز للدروس الخصوصية يستقبل والطلاب، مؤكدًا وجود العديد من المراكز التي بها محاضرين غير مؤهلين تربويًا، والغرض الأساسي منها تحقيق أرباح مادية على حساب العملية التعليمية.

وشدد على استمرار حملات الغلق خلال الفترة المقبلة، مضيفًا أن مديرية التربية والتعليم أعدت وسائل بديلة للطلاب من خلال المجموعات المدرسية بشكل يحقق الاستفادة القصوى للطلاب والمدرسين.

موضوعات متعلقة