الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 09:54 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

مع بداية الترام الثاني.. ما موقف سناتر الدروس الخصوصية؟

سناتر الدروس الخصوصية
سناتر الدروس الخصوصية

انطلق، صباح اليوم، الفصل الدراسي الثاني في المدارس، لتعود الحياة للمدارس بعد توقف منذ شهر ديسمبر الماضي، ومد الإجازة بسبب فيروس كورونا المستجد، ليبدأ الطلاب من جديد في العودة لممارسة أنشطتهم التعليمية المعتادة، ويعود الحديث مرة أخرى عن "سناتر" الدروس لخصوصية.

ومع بدء الفصل الدراسي الثاني، ووفقًا لوزارة التنمية المحلية، ما زالت سناتر الدروس الخصوصية ممنوعة من الفتح واستقبال الطلاب خلال الترم الدراسي الثاني من بين الإجراءات الاحترازية التي أقرها مجلس الوزراء للحد من انتشار فيروس كورونا.

موقف مراكز الدروس الخصوصية

وكانت الحملات التي شنتها المحافظات خلال الشهرين الأخيرين، وفق بيان وزارة التنمية المحلية، أسفرت عن غلق أكثر من 7 آلاف مركز دروس خصوصية وقاعة أفراح، وتحرير محاضر للمخالفين وإحالتها للنيابة لاتخاذ ما يلزم، مع تحويل أي مدرس يضبط داخل مركز الدروس الخصوصية إلى التحقيق بواسطة مديرية التعليم التابع لها.

اقرأ أيضا: بـ”النظام الهجين والإجراءات الوقائية”.. كيف استعدت الجامعات للترم الثاني؟

وبدلًا من أن يذهبوا بأبنائهم لتلك المراكز، طالبت وزارة التنمية المحلية الأهالي وأولياء الأمور، بعدم التعامل معها، والإبلاغ عن أي مركز يعمل في الوقت الحالي ويستقبل الطلاب حتى يجري التحرك سريعا وإغلاقه، من أجل صحة الطلاب، حيث منعت الحكومة التجمعات، ومراكز الدروس بمثابة موقع للتجمع، التي لا تلتزم باتباع الإجراءات الوقائية من تطهير وتعقيم والتباعد الاجتماعي.

وزارة التنمية المحلية تشدد الرقابة

الوزارة شددت على أنها مستمرة في حملاتها ولن تتوقف، كما أن لجان المتابعة تقوم بدورها بمختلف المحافظات بالتنسيق مع الشرطة لمنع وجود أي مراكز دروس خصوصية، لافتا إلى أن غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية، تتابع مع المحافظات تطبيق كل الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، ومدى الالتزام بالتعليمات والإرشادات حفاظا على سلامة المواطنين.

وكانت وزارة التربية والتعليم، عقدت امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال الفترة الماضية، بدءً من يوم 28 فبراير الماضي، وحتى يوم 11 مارس الجاري للصفوف الدراسية من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، إلكترونيا وورقيا في المدارس ومن المنزل، قبل أن تعود الدراسة أمس السبت في المدارس التي تعمل يوم السبت، واليوم بشكل كامل في جميع المدارس.