الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:20 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل أيام من بدء الدراسة

في مجموعات التقوية.. تفاصيل وفاة وإصابة طالب و4 مدرسين بكورونا بكفر الشيخ

وزير التعليم
وزير التعليم
قالت بثينة كشك وكيلة وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ إنّ مدرسًا توفي وأصيب ثلاثة آخرون وطالب أصيبوا بفيروس كورونا خلال مجموعات التقوية بإحدى المدارس.
وأضافت بثينة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" على شاشة "الحياة"، مساء الأربعاء، أنّه تمّ إجراء تعقيم وتطهير المدرسة بالتنسيق مع وزارة الصحة ومديرية الطب الوقائي، لافتةً إلى أنّه لم يتحدّد إلى الآن ما إذا كانت المدرسة ستفتح أبوابها مع العام الدراسي الجديد الذي ينطلق يوم السبت المقبل.
وتضم المدرسة، 1500 طالب و150 معلمًا، ما يعني أنّ إصابة خمسة فقط بفيروس كورونا، وفق بثينة، أمرًا ليس بالخطير.
وأكملت وزارة التعليم استعداداتها لانطلاق الدراسة يوم السبت المقبل، في عام سيكون استثنائيًّا بشكل كبير في ظل جائحة كورونا.
وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف مسبقًا، ما ستفعله الوزارة حال تفشي موجة ثانية لفيروس كورونا.
وقال شوقي في تصريحات تلفزيونية، هذا الأسبوع، إنّه في حالة حدوث موجة ثانية لكورونا، فإنّه سيتم التوسُّع في استخدام البرامج التعليمية عبر محطات التلفزيون.
وأضاف شوقي أنّ الوزارة ستتخذ الإجراءات اللازمة بما يناسب كل موقف في حينه، بالنظر إلى الظروف الاستثنائية التي تفرضها جائحة كورونا، التي لها آثار شديدة على العالم أجمع.
وأوضح الوزير أنّ ذهاب الطلبة إلى المدرسة في الأيام المحددة لذلك يهدف إلى منح الفرصة للطالب لكي يسأل المدرس عما إذا كانت قد واجهته صعوبات في العملية التعليمية عبر المنصات التي تتيحها الوزارة هذا العام، بالإضافة إلى الاستفادة من الأنشطة التي توفّرها المدرسة.
وأشار شوقي إلى أنّ المحتويات التعليمية سيتم تقديمها للطلاب عبر محطات تلفزيونية مختلفة في مواعيد ثابتة ومعروفة حتى يتمكن الجميع من المداومة على الحصول عليها.