الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:18 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… ”التنبؤ بالفيضان” يحذر من أمطار غزيرة الثلاثاء والأربعاء

أمطار غزيرة
أمطار غزيرة

حذر مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الموارد المائية والري، من سقوط أمطار متوسطة وغزيرة على السواحل الشمالية يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، أعلنت الوزارة إعلان حالة الطوارىء بالمركز، حيث تعمل وحدة الإنذار المبكر بالسيول على متابعة الظواهر المناخية وخاصة الأمطار باستخدام نظام الاستشعار عن بعد.

وشكلت الوزارة غرف طوارىء فى المحافظات على اتصال مع غرفة عمليات مركزية تضم قيادات الوزارة، وتصدر نشرات يومية عن كميات الامطار قبل حدوثها ب 72، من مركز التنبؤ بالوزارة، بالإضافة الى التوقعات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية.

كما تتعامل الوزارة مع أجهزة الدولة من خلال غرفة عمليات إلكترونية لمتابعة الأخبار لحظيا، حتى يتم إصدار إجراءات للحد من المخاطر المحتملة فى ضوء التنبؤات اليومية ونقل أى حدث من أرض الواقع لغرفة العمليات التى تضم جميع الوزراء والأجهزة التنفيذية بالدولة والقائمين على إدارة أزمات السيول.

اقرأ أيضًا: لـ”صيانة أنظمة صرف مياه الأمطار”.. تحويلات مرورية أعلى الطريق الدائري لمدة 10 أيام

وتابعت الوزارة أن كافة المنشآت والمشروعات التي قامت بها الوزارة خلال الفترة الماضية جاهزة للتعامل مع موسم الأمطار والسيول بكفاءة عالية دون أى تأثير على المنشأت أو المناطق التى تحميها.

وشكلت هيئة حماية الشواطىء غرف عمليات بالإدارات العامة للتنفيذ تعمل على مدار 24 ساعة وتغطي شواطئ البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، بالإضافة إلى غرفة عمليات مركزية بالمركز الرئيسي للهيئة لتلقي أى إشارة تخص أعمال الحماية، والتنسيق اللازم مع الأجهزة المعنية بالدولة بنطاق كل محافظة، حتى نهاية فصل الشتاء.