الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:36 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزعيم والشعراوي ومنسي وطبيب الغلابة.. جداريات العظماء تزين شوارع الدقهلية (صور)

نظم فريقان من الشباب المعروفين باسم "أبطال الدقهلية" وفريق "بصمة"، مبادرة للارتقاء بالمظهر الحضاري بنطاق حي شرق المنصورة، ورسم الفريقان على الحوائط والجدران صورًا "للراحل الشيخ محمد متولي الشعراوي، والشهيد أحمد صابر محمد علي منسي، والراحل الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة، والزعيم عادل أمام"، وظهروا جميعهم معًا في مشهد جميل"، وذلك بدعم من المجتمع المدني.

وكلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، محمد البسيونى رئيس الوحدة المحلية لحى شرق المنصورة، بمتابعة أعمال فريق الشباب "أبطال الدقهلية"، في إطار مبادرته التى اطلقها للارتقاء بالمظهر الحضارى بنطاق المدينة وذلك بالرسم على الحوائط والجدران بدعم من المجتمع المدنى بالدقهلية.

وأوضح المحافظ، أن المبادرة هي مبادرة مجتمعية تستهدف الارتقاء بالمظهر الحضارى، وذلك بمشاركة الشباب أبناء المحافظة من اعضاء فريق "بصمه" ووفريق شباب "ابطال الدقهلية"، مشيرًا إلى أنه تم التوجيه للتنسيق مع المجتمع المدنى لتقديم الدعم اللازم لتوفير كافة المعدات والمون اللازمه لتنفيذ المبادرة.

وأضاف مختار، أن المبادرة بدأت اعمالها فى شارع المشاية السفلية بمدينه المنصورة، برسم جدارية كبيرة ويستكمل شباب المبادرة من اعضاء الفريقين اعمالهم على مدار الاسابيع القادمة بباقى الشواع والميادين بنطاق مدينه المنصورة.

وأكد المحافظ، على أهمية استمرار دعم ومساندة المجتمع المدني لنجاح المبادرة وتحقيق أهدافها المرجوة من أجل أن يتم تعميمها بنطاق المحافظة للارتقاء بالمظهر الحضارى للشوارع والميادين بالقرى والمدن والمراكز والأحياء على مستوى المحافظه.

وأشار مختار، إلى أن مشاركات الشباب الواعد في هذه المبادرة وتقديم الدعم اللازم من قبل المجتمع المدنى بالدقهلية فى مثل هذه المبادرات، تؤكد عظمة الانتماء لدى أبناء المحافظة بصفة خاصة والشباب المصرى جميعا بصفة عامة.

وقال رئيس حى شرق المنصورة، إن أعمال الفريق بدأت في إطار المبادرة، برسم جداريات بالشوارع العامة لحي شرق، بالإضافة إلى رسم إعلام محافظة الدقهلية، وكانت البداية بسور قصر الثقافة بالمنصورة.

وجاء تكليف المحافظ، بناء على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بتعظيم مشاركات المجتمع المدنى مع الدولة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضًا: عاجل | الرئيس يعود إلى أرض الوطن بعد انتهاء القمة الثلاثية في قبرص