الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:22 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبدالرحيم على فى أجرأ تسريب: ”مافيش دولة وأنا القانون”

عبد الرحيم على
عبد الرحيم على

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى، مساء الجمعة، تسريب صوتي للنائب السابق عبدالرحيم علي، المرشح على دائرة الدقي والجيزة والعجوزة، قبل ساعات من فتح صناديق الاقتراع أمام المواطنين في هذه الدائرة.

المقطع الصوتي المسرب بين المرشح البرلماني، عبدالرحيم علي، وأحد أقاربه حمل إهانات للدولة الرسمية ورجال الشرطة المصرية بزعمه، إحضار مدير الأمن إلى بيته لتحرير المحاضر، وعندما قاطعه محدثه بضرورة احترام القانون الذي يعد مظلة فوق رأس جميع المواطنين، قام البرلماني السابق والمرشح الحالي بسب القانون، معتبرا نفسه دولة داخل الدولة، وأنه شخص فوق القانون يعجز أحد عن محاسبته.

تسريب عبدالرحيم على انتشر كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يخرج صاحبه لنفيه أو الرد عليه وامتنع عن الرد على هاتفه المحمول على استفسارات الصحفيين، وكانت الطريق حاولت التواصل معه دون جدوى.

وعلمت "الطريق" من مصادر قريبة الصلة بالدكتور عبدالرحيم على، أن التسريب أحدث حالة من الإرتباك داخل حملته الانتخابية وقام على الفور بإرسال مقطع فيديو للطرف الأخر الذي ظهر صوته معه فى التسريب، ويربطهما علاقة مصاهرة سابقة، ويظهر مقطع الفيديو الطرف الأخر فى المكالمة أثناء الرقص في مناسبة خاصة، ووصفه عبدالرحيم علي فى الرسالة لأعضاء حملته بالشخص الشاذ والسكير.

يشار إلى أن التسريب لا يتضح من الحديث الدائر فيه بين الطرفين، توقيت تسجيله، لكنه جاء كرد على محدثه من إحتمالية استدعاء ابنته أمام جهات تحقيق، ليرد عبدالرحيم علي: "أنا بجيب مدير الأمن يعمل المحاضر في بيتي"، وعندما قاطعه الطرف الأخر بضرورة احترام القانون، فما كان من المرشح عن الدائرة سوى الرد عليه بالقول: "... أم القانون"، وزعم في حديثه أنه شخص صاحب نفوذ ولا يستطيع أحد مهما كان منصبه محاسبته، وأنه ليس هناك دولة من الأصل.

وصباح يوم غد السبت، تفتح لجان الاقتراع أبوابها أمام الناخبين فى دائرة الجيزة التي تضم "الجيزة والدقى والعجوز" الدائرة الانتخابية التي ينافس فيها عبدالرحيم علي، ضمن المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية.

وحتى الأن لم تصدر تصريحات رسمية من أي جهة للتعقيب على تسريب عبدالرحيم علي، لكن من المرجح مع انتشاره بهذه الطريقة، اتخاذ جهات قضائية إجراءات قانونية حال التقدم ببلاغات رسمية، أو تتبع وحدة الرصد لهذه التسريب للتحقق منه.

اقرأ أيضا:

الداخلية تنشر قوات التدخل السريع لتأمين الانتخابات البرلمانية (فيديو)