الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 01:57 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

35 ثانية من الرعب.. رصد عاصفة رعدية من السماء (فيديو)

عاصفة رعدية
عاصفة رعدية

تعرف العواصف الرعدية بأنها من أكثر الظواهر الطبيعية المرعبة والتي تتزايد وتيرة حدوثها فى الكثير من أنحاء العالم، حيث يمكن أن تتسبب فى كوارث للبشر عندما تزداد قوة الرعد والبرق والأمطار المصاحبة لها أيضًا.

ويعتاد البشر على مشاهدة العواصف الرعدية من الأرض وسماع أصوات الرعد المرعبة المصاحبة لها ورؤية البرق كذلك، والذي يتسبب فى حدوثه على ارتفاعات كبيرة فوق سطح الأرض.

ولكن الجديد هذه المرة وما جعل هذا المشهد مذهلًا بحسب ما ذكرته مجلة "ناشيونال جيوجرافيك" العربية عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، هو أنه تم رصده من السماء.

ونشرت المجلة مقطع فيديو، يظهر خلاله لحظة رصد المشهد الرهيب للعاصفة الرعدية التى تم تصويرها من السماء أثناء حدوث الرعد والبرق المصاحب لها.

اقرأ أيضًا: 2020 مستمرة.. عواصف تتسبب فى دوامات نادرة الحدوث وتثير رعب السكان (فيديو)

وعلقت المجلة على مقطع الفيديو قائلًة: "مشهد مثير للرهبة.. هل سبق أن شاهدت عاصفة رعدية من السماء؟".

 

وأضافت: "تلعب العواصف الرعدية دورا رئيسا فى الحفاظ على التوازن البيئي للكرة الأرضية، ولكن التزايد المضطرد لقوتها أصبح بشكل تهديدا فى الوقت ذاته محدثًا أشكال الدمار مثل حرائق الغابات والفيضانات فى أنحاء العالم".

يذكر أن العواصف الرعدية غاليًا ما تصاحبها السحب وتتسبب فى هطول الأمطار التي تتساقط على الأرض فى صور زخات من المطر أو الثلج أو الكريات الثلجية.