الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 07:21 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

2020 مستمرة.. عواصف تتسبب فى دوامات نادرة الحدوث وتثير رعب السكان (فيديو)

عواصف تتسبب فى دوامات ضخمة
عواصف تتسبب فى دوامات ضخمة

انتشرت لقطات مذهلة على وسائل التواصل الاجتماعي، ظهر خلالها مجموعة من الدوامات الضخمة قبالة ساحل لويزيانا فى خليج المكسيك.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، يُظهر الفيديو، الذي التقطه فرانك لداي وشاركه عبر حسابه على فيسبوك، مجموعة من الدوامات المرعبة وهي تدور فوق المحيط.

وكتب لداي فى تعليقه على الفيديو: "نجاح باهر !! هل رأيت 6 صنابير ماء مرة واحدة؟ ".

وتم الإبلاغ عن هذه الظاهرة النادرة حيث تم تحذير سكان ساحل الخليج من عاصفتين استوائيتين محتملتين كارثيتين، واحدة فى شمال المحيط الأطلسي والأخرى فى منطقة البحر الكاريبي، ووفقًا للخبراء، فإنه من المتوقع أن تصل إلى اليابسة فى نفس الوقت.

اقرأ أيضًا: العواصف تُهدد أمريكا.. توقعات نوستراداموس في 2020

ووفقًا لـ MailOnline، يمكن أن تنهار العواصف التي تم تسميتها Laura و Marco بعد هبوط اليابسة فى منطقة البحر الكاريبي والمكسيك خلال الأيام المقبلة.

ومن جانبه، قال جويل كلاين، منسق البرنامج الاستوائي فى خدمة الطقس الوطنية، لـ Mail Online: "سيتأثر الكثير من الناس بهطول الأمطار والعواصف فى خليج المكسيك".

وهذه ليست المرة الأولى التي من المحتمل أن تصل فيها عاصفتان إلى اليابسة فى الولايات المتحدة فى غضون فترة زمنية قصيرة، حيث وصلت فى عام 1933، عاصفتان إلى اليابسة فى غضون 24 ساعة من بعضهما البعض.

وقد أمرت السلطات بالفعل باستعدادات الطوارئ وطلب حاكم لويزيانا جون بيل إدواردز إعلان الطوارئ الفيدرالي من البيت الأبيض.

وأوضح ادواردز فى بيان: "هذا على عكس أي شيء رأيناه، حيث من المتوقع أن يؤثر إعصاران على دولتنا تقريبًا، قد يعني هذا أنه سيتعين على الناس الاحتماء فى مكانهم لأكثر من 72 ساعة وأنه قد لا يكون هناك وقت للقيام بأي أشياء".