الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:20 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في يوم واحد.. ارتفاع تاريخي للتدفقات الاستثمارية الأجنبية الداخلة لمصر

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

ارتفع إجمالي التدفقات الاستثمارية الداخلة في السوق المصرفي المحلي المصري اليوم لمستوى قياسي، بتلقي مصر خلال تعاملات اليوم الأحد، تدفقات نقدية أجنبية، بقيمة بلغت 324 مليون دولار.

اقرأ أيضا: تفاصيل خطة وزارة النقل لتكييف قطارات الخط الأول والثاني بالكامل

وأوضح أحد المصادر المصرفية، أن سوق المال المصري تلقى، تدفقات نقدية أجنبية، بالعملات الكبرى الدولار واليورو، بقيمة بلغت 324 مليون دولار، اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020، مؤكدًا أن هذا المعدل يعد من أعلى المعدلات في يوم واحد.

وأشار المصدر المصرفي، إلى أن استثمارات الأجانب والتدفقات المالية الأجنبية، في مصر تشهد تزايدا ملحوظا خلال الفترة الماضية وبشكل متواصل، وتتفوق على جميع الأسواق الناشئة على مستوى العالم، نظرا للثقة الكبيرة من قبل المستثمرين العالميين في آداء السوق المصرية.

ونقلت وكالة أنباء بلومبرج الأمريكية، عن مسؤول مصري تصريحات بشأن ارتفاع استثمارات الأجانب في أذون وسندات الخزانة إلى 21.1 مليار دولار في منتصف أكتوبر من 10.4 مليار دولار في مايو الماضي.

وذكرت الوكالة في نقلها عن محمد حجازي، رئيس وحدة الدين العام في وزارة المالية، أن المستثمرين الأجانب يعودون بقوة للاستثمار في الديون المحلية بعد أن تسبب فيروس كورونا في عمليات بيع، لكن هذه القيمة تضاعفت خلال 5 أشهر الماضية.

ووفق وكالة أنباء بلومبرج الأمريكية، شجعت اتفاقات التمويل الدولية الأخيرة التي أبرمتها مصر مع صندوق النقد الدولي، العديد من المستثمرين على العودة.

وقال حجازي: "رأينا شهية أجنبية ضخمة في السندات المحلية بدءا من أواخر أغسطس رغم حالة عدم اليقين العالمية".