الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:59 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

البنك الأهلي و”الكهرباء” يوقعان بروتوكول لسداد فاتورة الكهرباء وشحن العدادات إلكترونيا

عددات الكهرباء
عددات الكهرباء

قال كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، إن اتفاقية التعاون التي وقعها البنك اليوم مع شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، جائت ضمن الخطط الاستراتيجية للبنك الهادفة إلى نشر ثقافة استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية ودور البنك الكبير والفعال والمتنامي في تفعيل مبدأ الشمول المالي ودعم منظومة التحول الرقمي والانتقال لمجتمع أقل اعتمادا على النقد وهو أحد مستهدفات الدولة.

 

اقرأ أيضا: في يوم واحد.. ارتفاع تاريخي للتدفقات الاستثمارية الأجنبية الداخلة لمصر

وأضاف كريم سوس، أن الاتفاقية ستوفر حلول رقمية وتتيح خدمات السداد الإلكتروني بمراكز التحصيل لمستحقات الشركة من خلال ماكينات نقاط البيع POS للعملاء حاملي البطاقات البنكية، كما تقدم خدمات الدفع من خلال نقاط البيع الخاصة بالبنك الأهلي المصري ويأتي هذا البروتوكول الموقع، في إطار التعاون المشترك بين البنك وشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء حيث يتيح البنك ماكينات POS كمرحلة أولي بمراكز التحصيل الخاصة بشركة الكهرباء والتي تتيح سداد الاشتراكات وتحصيل الفواتير وشحن العدادات مسبقة الدفع.

ولفت الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية، إلى أن الاتفاق سيلبي احتياجات شرائح متعددة من العملاء، وييسر عليهم المدفوعات، بما سينعكس على زيادة قبول العملاء لاستخدام وسائل الدفع الالكترونية، لافتا إلى أن هذا التعاون يسعى إلى تشجيع حاملي البطاقات البنكية على استبدال تعاملاتهم النقدية بالتعامل الإلكتروني الذي يتيحه البنك مع إمكانية قبول جميع بطاقات الدفع الإلكتروني، مؤكدا تزايد معدلات تعامل العملاء بالوسائل الرقمية بشكل ملحوظ.