الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:18 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دم أول يوم دراسة… تفاصيل مقتل بامبو أثناء خروجه من معهد المطرية

الضحية
الضحية

المكان أمام معهد المساحة بالمطرية بمنطقة عين شمس، الوقت مع اقتراب الساعة الرابعة عصرا، بطلها 3 شباب طلاب في العقد الثاني من العمر، ضحيتها شاب في معهد المساحة بحي المطرية.

واقعة غريبة الشكل بشع المنظر لا أحد يصدق المشهد هل هو خيال أم حقيقة، في لمح البصر تحولت مشادة كلامية بسيطة بين 4 طلاب إلى مجزرة دموية راح ضحيتها شاب قتل بـ7 طعنات في القلب.

اقرأ أيضا: بعد موتها.. ”الطريق” تنقل روايات جيران الأم ضحية الابن العاق بفيصل: وصلات تعذيب لا تنقطع منذ 5 أشهر (فيديو- وصور)

"خلاص يا صاحبي ننسى اللي فات ونفتح صفحة جديدة".. جملة بسيطة قالها محمد عادل الشهير بـ"بامبو"، عندما لاحظ أصدقاؤه الثلاثة ينتظرونه أمام المعهد، تقدم إليهم عدة خطوات قليلة، فنشبت بينهم مشادة كلامية تحولت إلى مشاجرة دموية، ما أن استشاط أحدهم غاضبا حتى أخرج مطواة من بين كتبه وسدد له 7 طعنات في القلب والصدر.

"اللي هيجي جنبنا هقتله".. هكذا ما شاهده أحد أصدقاء المجني عليه، وسط بركة من الدماء الملطخة على الأسفلت جثة هامدة: "كانوا بيهددوا الشباب اللي هيتدخل هيموت".

"ألو في جريمة قتل هنا ياباشا أنا فاعل خير وقلت أبلغكم"، لحظات قليلة دون تردد من رجال المباحث بقسم شرطة المطرية حضروا إلى مكان الجريمة محل البلاغ، ورأوا جثة طالب هامدة مطروحة على الأرض وبها عدة طعنات في القلب والصدر.

يقول: "م.س"، 22 سنة صديق المجني عليه، "بامبو" كانت الناس كلها بتحبه ومعروف هنا في المنطقة باحترام الجميع، والأخلاق الحميدة، وملهوش فى أى حاجة وحشة هو راجل رياضي، ربنا يرحمه وحسبي الله ونعم الوكيل في القتلة.

وأضاف "ا.م": قبل فترة كورونا وغلق المدارس بشهر نشبت مشاجرة بين بامبو وأصدقائه الثلاثة المتهمين داخل المعهد انتهت بفض الخلافات بينهم، ليعودوا لنتقموا منه أمام زملائه في أول يومين دراسة.

واستكمل حديثه: المتهمون مانسوش الخناقة اللي كانت بينهم من قبل فترة كورونا، مضيفا أنهم انتظروا أمام المعهد وأثناء خروجه اتخانقوا تانى وقتلوه بمطواة.

لم يدر محمد أن آخر لقاء له أول سيكون بيوم دراسي وسط زملائه، ويقتل غدرا من أحسن أصدقائه، ليكون موكب جنازته مليئا بالحزن على الطالب من كل أهالي المنطقة وأقاربه وأصدقائه، وسطيرالحزن على الأهالي بعد فراقهم شابا من خيرة الشباب المعروفة بالخلق بين الناس جميعا.

ترجع أحداث الواقعة إلى تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا من المقدم حسين خيري، رئيس مباحث قسم شرطة المرج مفاده تلقيه بلاغا من الأهالي بنشوب مشاجرة وسقوط قتيل بعزبة النخل، وبالانتقال والفحص عثر على جثة "م ع"، 23 سنة، طالب، مصاب بعدة طعنات من سلاح أبيض.

اقرأ أيضا: ”ضربهم بالنار ودبح نفسه”.. ماذا كشف تقرير الطب الشرعي في واقعة الساحل

وجاء في تحريات المباحث أنه نشبت بين المجنى عليه و3 من أصدقائه قام على إثرها أحدهم بطعنه عدة طعنات بمطواة، وتم استهداف المتهمين، وتمكن رجال المباحث من ضبطهم، وبعرضهم أمام اللواء أشرف الجندي مدير البحث الجنائي اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وأقروا تفصيليا أنهم يوم الجريمة نشبت بينهم مشاجرة انتهت بقتل صديقهم بامبو بـ7 طعنات في القلب والصدر، وأمرت نيابة المرج حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.