الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 12:46 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موقف محرج لجو بايدن في بث مباشر وزوجته تتدخل

جو بايدن وزوجته
جو بايدن وزوجته

أخطأ مرشح الحزب الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية جو بايدن أكثر من مرة خلال بث مباشر عرض على الإنترنت في أسم منافسه الجمهوري دونالد ترامب، ليذكر بدلا منه اسم "جورج" وحاولت زوجته جيل يوجهان، أن تتدخل من خلال تصحيح الإسم همسا.

اقرأ أيضا: عاجل/ بدء مناظرة دونالد ترامب وجو بايدن

وكان جو بايدن يوجه كلمة لأنصاره عبر الإنترنت لحشد مزيد من الحماس بينهم قبل الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها بعد أسبوع.

الانتخابات الأكثر أهمية

وأشار بايدن إلى أن الانتخابات المقبلة ربما تكون هي الأكثر أهمية على مدار التاريخ الأمريكي، مضيفا: "الانتخابات الأكثر أهمية منذ وقت طويل جدا، وأعتقد أن التصويت سيحدد نوع البلد الذي ستصبح عليه أمريكا في المستقبل.. 4 سنوات أخرى مع جورج".

وما أن قال بايدن ذلك، حتى تدخلت زوجته وهمست بصوت منخفض اسم ترامب عدة مرات، دون أن تحرك شفتيها، في محاولة لتدارك الموقف دون أن يدرك أحد أنها صححت الخطأ.


بايدن يصحح خطأه

ويبدو أن جو بايدن أدرك أنه أخطأ في أسم منافسه خلال الحديث فبدأ يصحح خطأه بالقول: "سنجد أنفسنا في موقف.. في حال تم انتخاب ترامب، فسنكون في عالم مختلف".

اقرأ أيضا: ترامب يدلي بصوته في الانتخابات الأمريكية بـ”فلوريدا”

وأثارت الواقعة ردود فعل ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مع تكهن المستخدمين عن هوية الرئيس الأسبق الذي كان يقصده بايدن بدلا من ترامب، في إشارة إلى جورج بوش الأب الذي ترأس البلاد في الفترة بين عامي 1989 إلى 1993، أم جورج بوش الابن الذي تربع على كرسي الرئاسة من 2001 حتى 2009.