الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 06:38 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيطاليا تدعو أوروبا إلى رفع العقوبات عن روسيا

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

دعى جيانلوكا فيرارا، عضو لجنة الشؤون الخارجية والهجرة في مجلس الشيوخ الإيطالي، الاتحاد الأوروبي برفع العقوبات عن روسيا، بالتزامن مع التأثير السلبي الذي طرأ على الشركات الصغيرة والمتوسطة في إيطاليا.

وأضاف فيرارا في الكلمة التي وجهها خلال اجتماع مشترك للجنة مجلس الاتحاد للشؤون الدولية ولجنة الشؤون الخارجية وشؤون الهجرة في مجلس الشيوخ للجمهورية الإيطالية: "روسيا بلد مهم جدا بالنسبة لنا من الناحية التجارية والاقتصادية، وقد اجتذب دائما شركاتنا التي تعمل في السوق الروسية".

العمود الفقري للاقتصاد الإيطالي

وأكد المسؤول الإيطالي أن بلاده سوف تستمر في مطالبة الاتحاد الأوروبي لرفع العقوبات، مشيرا إلى أنها أجراءات فرضت لمعاقبة الشركات الإيطالية الصغيرة والمتوسطة دون وجه حق، على الرغم من أنها العمود الفقري الداعم للاقتصاد الإيطالي.

فيما صرح رئيس غرفة التجارة الإيطالية الروسية فينتشنزو تراني، بأن إيطاليا تخسر 3 مليارات يورو سنويا من العقوبات ضد روسيا، موضحا أن العقوبات التي فرضت على روسيا كانت بمثابة ضربة قوية لأوروبا، وجعلتها تفقد 250 ألف وظيفة بسبب القيود الاقتصادية.

اقرأ أيضا: بعد إصابة زوجته بكورونا.. رئيس أوكرانيا يلغي الاجتماعات والزيارات

وساءت العلاقات بين روسيا والعديد من الدول الغربية بسبب الوضع في أوكرانيا وحول شبه جزيرة القرم، التي تم لمّ شملها مع روسيا بعد استفتاء على شبه الجزيرة.