الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:09 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصائح ذهبية للحصول على وظيفة أحلامك

نصائح للحصول على وظائف
نصائح للحصول على وظائف

إذا كان هناك شيء يجب أن نتعلمه مرارًا وتكرارًا منذ أن تحرك العالم نحو العصر الرقمي، فهو أن العديد من الأشياء لم تعد كما كانت، حيث غير الإنترنت طريقة تفاعلنا مع العالم هذه الأيام، وتغيرت الطريقة التي نلتقي بها ونتواصل وننجز الأمور أيضًا، وهناك الكثير من الأشياء التي لا تتطلب منك الخروج بعد الآن.

ويعد التقدم لوظيفة جديدة هو الآن أحد هذه الأشياء، حيث أصبح من غير الشائع الآن أن يطلب صاحب العمل من المرشحين تقديم أنفسهم فعليًا للمقابلة، أو أن تقدم سيرة ذاتية مطبوعة، لكن فى الوقت الحاضر، تتم معظم الطلبات عبر الإنترنت، ويتم إجراء المقابلات الآن دون الحاجة إلى وجودك أنت وصاحب العمل فى نفس المكان بفضل مكالمات الفيديو.

لذلك، من المهم أن تكون مستعدًا لهذا العصر الجديد، لقد ولت منذ زمن طويل الأيام التي كانت فيها الإنترنت هي "اللعبة الجديدة"، والآن أصبح الجميع مهتمًا بها وتحتاج إلى تعلم طريقة تكوين انطباع رائع لدى شخص يفكر فى حصولك على وظيفة.

اقرأ أيضًا: وظيفة خالية بالمركز الثقافي البريطاني في مصر بمرتب 28 ألف جنيه

يجب أن تتعرف على كيفية إنشاء ملف تعريف احترافي خاص بك، واحتفظ به بعيدًا عن صفحتك الشخصية، الأمر الذي قد يتسبب ليس فقط فى موقف محرج فى المستقبل، ولكن يمكن أن يمنعك أيضًا من الحصول على الوظيفة الجديدة التي تتقدم لها.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، نشر موقع "ديلي إنفوجرافيك" مجموعة من الوسائل الحديثة المبتكرة، التي يمكن من خلالها اقتناص وظيفة الأحلام.

طور أدواتك الإلكترونية

تشير الإحصائيات إلى أن 75% من أصحاب الأعمال يقومون بالبحث "أون لاين" عبر الإنترنت عن المرشحين لنيل الوظيفة لديهم، وتوضح الإحصائيات أيضًا أن 70% من أصحاب الأعمال يرفضون عددًا من المرشحين لنيل الوظائف لديهم، بسبب ما يجدونه للمرشح من خلال بحثهم على الإنترنت، لذلك، احرص على أن يكون وجودك على الإنترنت إيجابيًا بالنسبة لك، ويظهر جانبك الإيجابي لأصحاب الأعمال.

أنشىء حسابًا على موقع "لينكد إن"

يعد موقع "لينكد إن" واحدًا من أفضل شبكات التواصل الاجتماعي المتخصصة فى عرض ملفات السيرة الذاتية لأصحاب الأعمال ومسؤولي الموراد البشرية فى كثير من الشركات، وتقول الإحصائيات إن 89% من أصحاب الأعمال يقوموا بعمليات التوظيف من خلال "لينكد إن"، لكن عليك أيضا الحرص من أن 36% فقط من طالبي الوظائف لديهم حسابات على "لينكد إن"، لذلك، عليك ألا تهدر فرصتك في العثور على وظيفة وفرصة قوية بعدم التواجد على هذا الموقع المؤثر.

املأ كل التفاصيل ذات الصلة بالوظيفة التي تتقدم لها

يشير الخبراء فى مجال التوظيف إلى إن التفاصيل الصغيرة، يمكن أن يكون لها دور رئيسي في الحصول على الوظيفة، حيث توضح الإحصائيات إلى أن إضافة صورة شخصية رسمية إلى ملفك الشخصي على "لينكد إن" أو السيرة الذتية يمكن أن يزيد من فرص حصولك على الوظيفة 14 مرة، كما ذكرت إحصائية أخرى أن أعضاء "لينكد إن" الذين يضيفون المهارات الشخصية عبر حساباتهم تكون لديهم فرص الحصول على الوظيفة 13 مرة أكثر من الآخرين.

اجعل ملفاتك الشخصية "شخصية":

اجعل مواقع التواصل الاجتماعي "خاصة" بك، ولأصدقائك فقط، وحاول أن تحذف أي صور أو منشورات غير ملائمة، والتي كانت منشورة على العام ويمكن أن تضر بصورتك أمام أصحاب الأعمال الذين يبحثون عنك، لا تستخدم اسمك الشخصي الحقيقي كـ"اسم مستخدم" لمواقع غير ملائمة مثل مواقع المواعدة وما إلى ذلك من أمور.