الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:24 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مؤتمر حاشد لـ «أبناء مصر» بقيادة مدحت بركات لانتخابات النواب2020

  مدحت بركات
مدحت بركات

نظم حزب أبناء مصر، برئاسة المهندس مدحت بركات مساء الثلاثاء، مؤتمرا حاشدا، بمشاركة عدد كبير من الرموز السياسية والشخصيات العامة، وأعضاء وأنصار الحزب، لحشد الدعم لقائمة الحزب التي تنافس في انتخابات النواب 2020 قائمة شرق الدلتا والإعلان عن التفاصيل الخاصة باستعدادت الحزب للانتخابات وتحركاته على مستوى المحافظات.

مدحت بركات

قدم المؤتمر الإعلامي الكبير حساني بشير، واستهل الفعاليات بتلاوة آيات الذكر الحكيم، أعقبه الوقوف دقيقة حدادا على شهداء الوطن.

وفي بداية كلمته وجه المهندس بركات، رئيس الحزب التحية لشهداء مصر في ذكرى الـ47 لانتصارات أكتوبرالمجيدة، كما قد التحية لأسر شهداء الواجب، كما رحب بضيوف المؤتمر من رؤساء الأحزاب ونوابهم والشخصيات العامة والصحفيين ومندوبي وسائل الإعلام و القنوات الفضائية، وزاد الترحيب بمرشحي الحزب على قائمة شرق الدلتا.

الدكتور هشام عنان: حزب أبناء مصر استطاع أن يغير الواقع السياسي في مصر

كما وجه «بركات» خلال كلمته بالمؤتمر الذي عقد بأحد فنادق الجيزة الشهيرة، تحية شكر وتقدير للقيادة السياسية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي أعاد الحياة من جديد للحياة الحزبية، بمنحه الأحزاب فرصة تاريخية للمشاركة في المعادلة السياسية، وأثنى رئيس الحزب على إدارة الدولة للعملية الانتخابية  التي اتسمت بالشفافية والحرفية.

مدحت بركات: الرئيس منح الأحزاب فرصة تاريخية.. ولن نكون حزبا كارتونيا

وأضاف رئيس «أبناء مصر» أن الحزب ولد عملاقا وكبيرا وأنه جاء لينافس، لافتا أن حزب أبناء مصر لن يكون حزبا كرتونيا، منوها أن خوض الحزب لانتخابات النواب 2020 بقائمة كاملة وخالصة ودون ائتلافات شهادة نجاح للحزب.

والي: 17 من مرشحي قائمة حزب أبناء مصر يحملون الدكتوراه ومن أبطال القوات المسلحة

وفي كلمته أشار الدكتور محمد والي أمين عام الحزب، أن قائمة أبناء مصر بشرق الدلتا فخر للحزب، لافتا أنها تضم كوكبة من رجال العلم والقانون والعمل العام فضلا عن أبطال بالقوات المسلحة والشرطة.

ولفت «والي» أن قائمة الحزب تضم 17 من حملة الدكتوراه، كما تتمتع القائمة بالقبول الكبير في الشارع، وشدد على أن الحزب قادر على حسم المنافسة بالقائمة وأن العملية الانتخابية مرت بنجاح في مرحلتها الأولى.

من ناحيته أشاد الدكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد، بما حققه حزب أبناء مصر خلال شهور قليلة من تأسيسه.

ولفت عناني خلال كلمته للمؤتمر إلى أن "أبناء مصر" استطاع أن يحدث حراكا كبيرا في الخريطة السياسية والحزبية، مؤكدا أن انتخابات الشيوخ كانت قوية وشهدت منافسة ساخنة، وأنه لم يكن من المتوقع حدوث منافسة سياسية حقيقية قبل الآن، موضحا أن مجلس الشيوخ عمل على إحداث توازن سياسي حقيقي.

مؤتمر أبناء مصر.. بركات يوجه رسالة للرئيس السيسي ويحي أسر الشهداء

وفي نهاية الفعاليات قام المهندس مدحت بركات بتكريم عددا من رموز الحزب والشخصيات السياسية والعامة، في مقدمتهم الدكتور محمد والي الأمين العام للحزب، والدكتورة رحاب غزالة أمين المرأة، وبطل معارك أكتوبر وصائد الدبابات محمد المصري، واللواء أحمد سليمان، واللواء إبراهيم فلاح أمين الشرقية ومنسق عام القائمة، ونبيه السحماوي بشئون العضوية، والعمدة حمدي شلبي.

صائد الدبابات محمد المصري: مرشحو أبناء مصر واجهة مشرفة وبركات شخصية كاريزيمية

حضر المؤتمر لفيف من الشخصيات السياسية والحزبية في مقدمتهم الضيوف رئيس حزب الجيل ناجي الشهابي، وخالد العطفي رئيس حزب الأمة، وشريف الحسيني، رئيس حزب النصر، ومحمود النفادي، نائب حزب إرادة جيل، واللواء حسام بدر الدين نائب رئيس حزب المصريين، وسيد الأسيوطي، نائب رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، الدكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد، وعبد الإله عبد الحميد نائب رئيس حزب الحركة الوطنية.

موضوعات متعلقة