الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:47 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأهلي يحتفل بعيد ميلاد الخطيب: أسطورة النادي ورئيسه

الخطيب
الخطيب

حرص النادي الأهلي على مشاركة احتفالات الكابتن محمود الخطيب، أسطورة الكرة المصرية، ورئيس مجلس إدارة النادي، بمناسبة عيد ميلاد الـ 66، الذي يحتفل به اليوم 30 أكتوبر.

ونشرت الصفحة الرسمية للقلعة الحمراء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة للكابتن الخطيب، معلقة عليها: "نحتفل اليوم بعيد ميلاد أيقونة الكرة المصرية على مدار تاريخها.. وأسطورة النادي الأهلي ورئيسه.. الكابتن محمود الخطيب".

وأضافت: "كل عام وأنت الأسطورة وحبيب الملايين وفخر لكل الأهلاوية".

ويحتفل اليوم الكابتن محمود الخطيب بعيد ميلاده الـ 66، حيث ولد 30 أكتوبر لعام 1954، والذي ترك المستطيل الأخضر مبكرًا على خلفية الإصابات التي تعرض لها، ليتجه بعدها للعمل الإداري في مجلس القلعة الحمراء، متلقدًا عددًا من المناصب، وصولًا لرئاسة المجلس، منذ ديسمبر 2017، ليستمر في قيادة نادي القرن الإفريقي حتى 2021.

حصل على العديد من الألقاب بسبب حب الجماهير له، نظرًا لموهبته الفذة التي ظهرت في سنوات عمره القليلة في الملعب، حيث خاض طوال حياته 266 مباراة، منها 199 فى الدورى، و18 فى كأس مصر، و29 فى بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدورى، و20 مباراة فى بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس.

ووصل إجمالى أهداف الخطيب إلى 154 هدفا، كان منها 9 أهداف فى كأس مصر و36 فى بطولات أفريقيا، والباقى فى الدورى إلى جانب 27 هدفا مع منتخب مصر ما بين مباريات رسمية وودية.

اقرأ أيضا:

ارفض التأجيل يا خطيب.. رد فعل جماهير الأهلي على تأجيل مباريات دوري الأبطال

 

موضوعات متعلقة