الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:13 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لاعب يوثق لحظة وقوع زلزال تركيا عبر الانترنت (فيديو)

زلزال تركيا
زلزال تركيا

ضرب زلزال بقوة 7.0 درجات سواحل غرب تركيا يوم الجمعة الماضي، وشعر سكان المناطق من اسطنبول إلى أثينا.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، عندما ضرب الزلزال القوي بحر إيجه وبلغت قوته 7.0 درجات بمقياس ريختر، انهارت العديد من المباني فى مدن إزمير وبورنوفا وبايراكلي التركية، وشعرت اليونان بالهزات الأرضية كذلك.

وقال أحد علماء الزلازل، إنه لا يمكن استبعاد حدوث تسونامي، ووفقا لأحدث التقارير، ارتفع عدد قتلى الزلزال إلى 46 وإصابة ما يصل إلى 900 شخص.

وفى التفاصيل، على الرغم من وجود بعض الصور المرئية لأشخاص يركضون أثناء الاهتزاز القوي، فقد التقط البث المباشر للاعب عبر الانترنت، أكثر لقطات الزلزال إثارة للصدمة، حيث تم التقاط لقطات من الزلزال القوي عن غير قصد من قبل أحد اللاعبين، الذي كان يقوم ببث مباشر لجلسته عبر الإنترنت.

اقرأ أيضًا: زلزال تركيا.. 51 قتيلا و896 مصابا وتدمير 20 مبنى في إزمير

وانتشر المقطع الآن على وسائل التواصل الاجتماعي وحصد ملايين المشاهدات.

فى بداية الفيديو، يظهر اللاعب وهو يرد على الرسائل الموجودة فى البث المباشر، ولكن بعد ثوانٍ قليلة، بدأت غرفته والمنزل بأكمله فى الاهتزاز والصخب.

ويمكن رؤية اللاعب مذعورًا ويصرخ قبل أن يهرب من غرفته، وعلى الأرجح للتحقق من أفراد عائلته، كما يُظهر البث المباشر أن الرعاش يزداد قوة فى الثواني المتتالية، ونتيجة لذلك، تبدأ محتويات الغرفة الموضوعة خلف مكتب اللاعب فى السقوط على الأرض.

وعندما يبدأ الاهتزاز فى التوقف أخيرًا، يمكن سماع الكلب وهو ينبح.

ومن جانبه، نشر الصحفي محمد سولماز المقطع مؤخرًا على تويتر مع التعليق التالي: "زلزال هائل فى مدينة إزمير التركية فى بحر إيجة، بلغت قوته المحدثة: 6.9، ويُظهر البث المباشر لهذا اللاعب مدى رعب الزلزال، والذي تسبب فى انهيار العديد من المباني وتضررها".

وأدى الزلزال أيضا إلى حدوث موجات "مد" قوية "تسونامي" صغيرة فى جزيرة ساموس فى بحر إيجه، مع تدفق عنيف للمياه فى الأنهار إلى مدن على الساحل الغربي لتركيا.

كما ضرب الزلزال تركيا فى وقت تعاني فيه البلاد من ركود اقتصادي ناجم عن جائحة فيروس كورونا المستمر، وتوفي أكثر من 10 آلاف شخص من تركيا بسبب الفيروس.