الطريق
الإثنين 27 مايو 2024 11:31 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”دعارة وزوج على الورق”.. قاصر الصالحية خسرت شرفها للهروب من فقرها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فتاة قاصر لم يتجاوز عمرها الـ16 عاماً، كُتب عليها أن تكون وحيدة كـ"فرع شجرة " مقطوع ليس له قيمة، ذنبها أنها ولدت لتجد نفسها بالشارع.. "ملهاش أهل يسألوا عليها"، تتجول بالشارع باحثة على فرصة عمل توفر منها "لقمة عيش بالحلال"، ولسوء حظها تصادف مقابلتها بشاب يكبرها ببضع أعوام عرض عليها أن يتزوجها عرفياً بعد أن خدعها بـ"حبه لها" ليكسب من جسدها.

اقرأ أيضا: عاجل| ”قتلته علشان ملقتش أبوه”.. النائب العام يصدر بياناً بشأن المتهم بقتل طفل سوداني

قاصر تتزوج من شاب عرفياً

وافقت الفتاة على الزواج العرفي.." أهو ألاقي مكان أسكن فيه وواحد يحميني من غدر الزمان"، لكن ظنها لم يكن بمحله، وأن زوجها باطلاً وفقاً للمادة 80 في الدستور والمادة 96 والمادة 31 مكرر من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008، والتي تنص على عدم جواز عقد الزواج قبل بلوغ سن الطفلة 18 عامًا.

اقرأ أيضا: عاجل| نجل شحصية هامة.. مصادر تكشف عن هوية الطفل بطل واقعة التعدي على شرطي بالمرور

الزوج يطلب من القاصر العمل بالدعارة

بمرور الأيام طلب منها زوجها أن تعمل بالدعارة، لكي توفر أموالاً يستطيعوا أن يعيشوا بها، لتوافق القاصر على عرض زوجها، خوفاً من أن يطردها في الشارع، وبدأت العمل الجديد كـ"ساقطة" لراغبي المتعة الحرام، داخل شقة صديقة زوجها، وكان ذلك في وجود زوجها.. "علشان لو الشرطة جت أقول انك مراتي وتطلعي منها".

اقرأ أيضا: ”مراتي مش عارفة تقعد براحتها”.. مدرس القليوبية قتل جاره بـ”طوبة”

الزوج يخدع زوجته لاستكمال طريق الحرام

خدعة الشاب لزوجته دفعتها لاستكمال مسيرتها في الطريق الحرام، حتى جاء اليوم المشؤوم، وأبلغ أحد جيران القوادة بممارسة الدعارة داخل الشقة.

اقرأ أيضا: عاجل | تسليم الطفل بطل واقعة التعدي على شرطي بالمرور لأسرته

بلاغ للشرطة

"كل شوية رجالة وبنات تطلع الشقة اللي ساكن فيها امرأة أربعينية".. بهذا الكلمات تقدم أحد سكان عقار سكني بمنطقة الصالحية الجديدة التابعة لمحافظة الشرقية، ببلاغ لقسم الشرطة.

كل يوم بيجي شباب وبنات الشقة

وعند سؤال قوات الشرطة لصاحب البلاغ، قال: "كل يوم بييجي شباب وبنات في سن العشرين، وعند سؤالهم يدعون أنهما متزوجون، مضيفا حتى لو تم القبض عليهم يخلى سبيلهم من جهات التحقيق".

الشرطة تداهم وكر الدعارة

وعلى الفور، شكلت الأجهزة الأمنية بالشرقية، فريق بحث لإجراء التحريات اللازمة والتأكد من صحة البلاغ، وعقب ورود معلومات تتطابق مع البلاغ، حددت الشرطة ساعة الصفر، وداهمت الشقة المشار إليها، وتمكنت من القبض على القوادة صاحبة الشقة، والفتاة القاصر، وشاب آخر، بعد هروب "الزوج العرفي".

اقرأ أيضا: كان رايح يشتري سبوع.. حكاية مقتل لاعب ايسترن كومباني بالإسكندرية

استغلال قاصر في ممارسة الدعارة

ووجهت جهات التحقيق عدة تهم للقوادة منها، استغلال مسكنها "وكرا لممارسة الدعارة"، واستغلال فتاة قاصر في ممارسة الدعارة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، لتتولى النيابة العامة التحقيق.

اقرأ أيضا: سرق مفاتيح العربية.. أول تعليق من ”طفل المرور” في واقعة التعدي على شرطي

تهمة اتجار بالبشر

بمثول المتهمين أمام جهات التحقيق وجهت لهم الاتجار بالبشر، واستغلال الفتاة في الأعمال المنافية للآداب، وقررت النيابة العامة حبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وأمرت بإيداع الفتاة بإحدى دور الرعاية التابع للمجلس القومي بالمرآة.