الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:26 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

”تليجرام” يطلق ميزات ثورية لتعزيز الدردشة وتجربة المستخدمين

تيليجرام
تيليجرام

أطلق تطبيق المراسلة الفورية الشهير "تيليجرام" Telegram مجموعة من الميزات الجديدة كجزء من آخر تحديث له.

وتتضمن هذه الميزات رسائل مثبتة متعددة وخيار تحديد الموقع المباشر Live Location 2.0 ومشاركة قائمة التشغيل بالإضافة إلى إحصائيات نشر القناة.

وبحسب موقع "thehindubusinessline"، ستسمح الرسائل المثبتة المتعددة لمسؤولي القناة والمجموعة بتثبيت رسائل متعددة في وقت واحد لجماهيرهم.

وقالت إدارة تطبيق تيليجرام Telegram فى بيان رسمي: "الآن ليست هناك حاجة لتثبيت رسالة واحدة طويلة لجذب انتباه الأعضاء إلى الاتصالات المهمة حيث يمكن للمسؤولين تقسيمها إلى عدة نسخ أصغر بعد إصدار الميزة الجديدة".

كما مكنت المنصة أيضًا ميزة الدردشة الفردية بالإضافة إلى المجموعات والقنوات، حيث يمكن للمستخدمين النقر فوق الزر المتاح في الزاوية اليمنى العليا من قسم الدردشة لمشاهدة جميع الرسائل المثبتة معًا في صفحة منفصلة.

ميزات جديدة

تضيف ميزة "الموقع المباشر 2.0" إمكانيات جديدة إلى الميزة السابقة، حيث سيتم الآن تنبيه المستخدمين على تيليجرام بإشعار كلما كانوا على مقربة من الشخص الذي شارك موقعه المباشر معهم، كما يمكن ضبط القرب وفقًا للمسافة، ويُظهر الإصدار الجديد اتجاه حركة المستخدمين بسهم مدبب.

اقرأ أيضًا: تعرف على قائمة تطبيقات مسحتها ”جوجل” من متجرها.. احذفها من جهازك فورا

ويسهل خيار "قائمة التشغيل" على المستخدمين إرسال الأغاني عبر الرسائل، وعندما يرسل المستخدم أغانيٍ متعددة بتنسيق الصوت، فسيتم تحويلها تلقائيًا إلى قائمة تشغيل.

وتقدم "إحصائيات مشاركة القناة" تحليلات حول نشاط مثل الرسائل المحددة التي تمت مشاركتها من حيث المشاهدات وعدد المرات التي تم إعادة توجيهها إلى القنوات الأخرى.

وتتضمن الإحصائيات، التي يمكن الوصول إليها من قبل مسؤولي القناة أيضًا، قائمة بالقنوات العامة حيث تمت إعادة مشاركة الرسالة.

وبصرف النظر عن كل هذه الميزات، قدمت تيليجرام أيضًا مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية المتحركة للهالوين ورموز تعبيرية خاصة بألعاب الصالات للمستخدمين على أندرويد Android.