الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:45 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تنظيم حفلة شواء.. 6 أفكار مبتكرة لقضاء وقت ممتع مع العائلة في عيد الأضحى 2023

أفكار لقضاء وقت مع العائلة في العيد
أفكار لقضاء وقت مع العائلة في العيد

يحرص الجميع على قضاء وقت طويل بصحبة العائلة داخل أو خارج المنزل خلال أيام عيد الأضحى 2023، وذلك لإدخال البهجة والسعادة على الوالدين والأبناء، ومد جسور الود وصلة الرحم بين الناس، ولكن من منطلق التجديد ينبغي الإطلاع على طرق مبتكرة لقضاء وقت مميز وفريد وسط الأهل والأحباب.

أفكار لقضاء وقت ممتع مع العائلة في عيد الأضحى 2023

وفق موقع إنسايدر، فإن هناك الكثير من الأفكار الممتعة لقضاء الوقت مع العائلة في عيد الأضحى 2023، وذلك بهدف التجديد وإدخال البهجة والسرور على أفراد الأسرة وجعله عيد فريد مليء بالمشاعر الإيجابية، وهذه بعض الاقتراحات التي قد تكون مفيدة:

1. الاحتفال في المنزل: يمكنكم تزيين المنزل بألوان مبهجة وإعداد وجبات خاصة ولذيذة، يمكنكم أيضاً تنظيم العاب عائلية، مثل بطولة الشطرنج أو الطاولة أو ألعاب الورق، أو حتى ألعاب الفيديو.

2. زيارة الأقارب والأصدقاء: العيد فرصة رائعة للاتصال بالأهل والأصدقاء والجيران، إذ يمكن تنظيم جولات لزيارة الأقارب والأصدقاء وتبادل التهاني والهدايا.

3. الذهاب إلى الحديقة أو المتنزه: الخروج للطبيعة يعتبر من الأفكار الممتعة، يمكنكم تنظيم نزهة عائلية في الحديقة أو المتنزه، ولعب بعض الألعاب الخارجية، مثل كرة القدم أو الطائرة، أو حتى إعداد شواء.

4. الرحلات السياحية: إذا كانت هناك أماكن سياحية بالقرب منكم، قد يكون العيد فرصة جيدة لزيارتها، يمكن الذهاب إلى المتحف، أو الحديقة الحيوانية، أو الحديقة البحرية، أو حتى قضاء اليوم في الشاطئ إذا كان الجو مناسبًا.

5. تنظيم عرض سينمائي في المنزل: يمكنكم اختيار فيلم عائلي وتنظيم عرض سينمائي في المنزل، مع تحضير الفشار والمشروبات الباردة.

6. الأنشطة الخيرية: العيد فرصة جيدة للقيام ببعض الأعمال الخيرية، كونها تدخل السرور والسعادة على القائمين بها.

اقرأ أيضاً: أول أيام عيد الأضحى.. 6 طرق فعالة لإزالة بقع الدماء بعد ذبح الأضاحي