الطريق
الإثنين 3 يونيو 2024 06:15 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انتخابات مجلس النواب 2020.. خطة مديرية أمن القاهرة لتأمين المرحلة الثانية

قوات الشرطة
قوات الشرطة

واصلت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة تحت إشراف مساعد وزير الداخلية مدير الأمن اللواء أشرف الجندى، و مدير مباحث العاصمة اللواء نبيل سليم، اليوم الخميس 5 نوفمبر 2020، استعداداتها الأمنية لتأمين المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020 بخطة تأمين مشددة.

ووضعت الأجهزة الأمنية بالقاهرة خطة أمنية محكمة لتأمين لجان القاهرة، خلال مرحلة الانتخابات البرلمانية.

واعتمدت الخطة الموضوعة على انشاء غرفة عمليات متابعة الإنتخابات مجهزة بأحدث التقنيات وشاشات المراقبة لمتابعة ورصد أحداث العملية الانتخابية بكافة المقرات ومحيطها ومرتبطة بغرف العمليات الرئيسية بالوزارة ومختلف الجهات الأمنية ومحافظة القاهرة، مع التأكيد على الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات أثناء دخول المواطنين اللجان للادلاء باصواتهم.

واشتملت الخطة على نشر دوريات أمنية من ضباط وأمناء وأفراد رجال الشرطة بوزارة الداخلية، وأطواف بحثية بكافة مناطق العاصمة، بالإضافة لذلك سيتم تحديد أماكن حاكمة لتمركزات من تشكيلات أمنية من قوات الأمن المركزى والإدارة العامة لقوات أمن القاهرة وعناصر التدخل السريع بكلا من دوائر أقسام المحافظة للاستعانة بها عند الحاجة إليها.

اقرأ أيضًا: الداخلية تواصل استعداداتها لتأمين المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020

وتكثيف التواجد الأمني الفعال في محيط اللجان الانتخابية ونشر الأقوال الأمنية عالية التسليح في المحاور والميادين وبمشاركة قوات من الأمن المركزي والعمليات الخاصة مع الربط اللاسلكي مع غرفة العمليات الرئيسية لتحقيق سرعة الانتقال تحسبًا لحدوث أية أحداث طارئة قد تستدعي التدخل، كما أكد على ضرورة توفير الأماكن المناسبة لكبار السن وتوفير الراحة لهم لحين انتهائهم من الإدلاء بأصواتهم.

كما اشتملت الخطة على قيام رجال المفرقعات بعمل مسح شامل لجميع مقار اللجان ومحيطها بصفة دورية حتى انتهاء عمليات التصويت وتسليمها لعناصر التأمين المكلفة بحمايتها عقب تعقيمها.

وشدد اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية، على تطبيق سياسة الوزارة في تأمين سير العملية الإنتخابية، والعمل على توفير كافة أوجه الدعم اللوجيستى اللازم للتيسير على الناخبين، ومنها تجهيز مقاعد متحركة لكبار السن وذوى الإعاقة للتيسير عليهم.