الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:22 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحداث مؤثرة في الحلقة الأولى من ”ما وراء الطبيعة” (فيديو)

مسلسل ما وراء الطبيعة
مسلسل ما وراء الطبيعة

في أولى حلقات مسلسل "ما وراء الطبيعة"، الذي بدأ عرضها صباح اليوم عبر منصة نتفليكس والتي حققت تفاعلا كبيرا مع الجمهور حتى تصدرت تريند جوجل وموقع "تويتر"، كشفت أحداث الحلقة رحلة أحمد أمين الذي يلعب دور رفعت اسماعيل طبيب أمراض الدم بطل سلسلة روايات ما وراء الطبيعة، للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، محاولًا أن يواجه أفكاره وخيالاته بقناعات علمية حيث لا يقتنع بما وراء الطبيعة.

وقبل بداية الحلقة يعود المخرج عمرو سلامة بفلاش إلى طفولة رفعت إسماعيل، حيث  يكشف أنه واجه ظروف صعبة ومعاناة خلال طفولته وهو الأمر الذي امتد معه لسنوات طويلة، تبدأ الأحداث في الحلقة الأولى، في مدينة المنصورة عام 1940، حيث كان يعيش مع أفراد أسرته، ليرصد حجم المأساة التي عاشها في طفولته مع الأشباح.

وينكشف ذلك بعدما حاول "شيراز" شبح صغير، على هيئة فتاة ترتدي ملابس بيضاء، تحاول الإيقاع أن تختطف رفعت إسماعيل في عالمها، لتحاول أسرته إنقاذه في اللحظات الأخيرة، وفي إحدى المرات تختفي "شيزار" عن الأنظار فجأة،  في ظل تردده لدعوتها بالاتجاه ناحيتها، ليظهر أقاربه بشكلٍ مفاجئ وينجحون في إنقاذه.
 

وتبدأ الأحداث من القاهرة عام 1969، ويظهر رفعت إسماعيل، وهو يعيش في حالة بؤس شديد، وشارد الذهن، كما يرى نفسه داخل "دوامة" كبيرة حيث لا يعترف بوجود أشياء وراء الطبيعة، وذلك وهو ممسكًا بسيجارته التي لا تفارقه أبدًا، ويحدث نفسه: "دكتور محترم زي حالاتي مش عارف يخرج من المتاهة"، كما يكشف عن اتهامه بالنحس، ويكشف أنه لا يُفضل الاحتفال بعيد ميلاده إطلاقًا.


وخلال أحداث الحلقة تظهر ماجي ماكيلوب التي تقوم بدورها رزان جمال، التي كانت تجمعهما علاقة حب أيام الجامعة، حيث تعود من أسكتلندا، للاحتفال بعيد ميلاد رفعت إسماعيل،  لسرعان ما تزداد نبضات قلبه فور رؤيته لها داخل مكتبه، بعد فترة غياب دامت لسنواتٍ طوال.

وكشف لقائهما عن انفصالها عن زوجها الأجنبي، بينما هو أعلن خطبته من "هويدا" ابنة خالته، رغم عدم وجود أي مشاعر حية بينهما.

اقرأ أيضًا: ”ما وارء الطبيعة” يتصدر تريند تويتر.. تعرف على أراء الجمهور في أول حلقة (صور)

وفي مشهد تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي يظهر "ماجي" التي مازلت تحتفظ بالصورة التي تم التقاطها لهما سويًا أيام الجامعة، والتي كتب عليها رفعت: "لن أعتزل حبك يا ماجي، حتى تحترق النجوم وتضيع الدنيا وينطفئ القمر وتجف البحار والأنهار، وحتى أشيخ، وتتآكل ذكرياتي".