جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 12 أغسطس 2022 01:42 صـ 14 محرّم 1444 هـ

في حضور مدحت بركات.. البطل محمد المصري: أجبرت عساف ياجوري على إعطائي التحية العسكرية

المصري خلال المؤتمر
المصري خلال المؤتمر

يضم حزب أبناء مصر، برئاسة المهندس مدحت بركات نخبة من أبطال القوات المسلحة السابقين والشرطة، كما أن الحزب لديه 17 مرشحا يحملون درجة الدكتواره، فضلا عن المرأة التي حظيت بمكانة كبيرة في قائمة شرق الدلتا التي يخوض بها الحزب انتخابات النواب 2020.

يأتي على رأس رموز قائمة الحزب بشرق الدلتا بطل حرب أكتوبر وأحد رموزها رقيب مجند محمد إبراهيم عبد المنعم المصري، والشهير بمحمد المصري والمعروف بـ"صائد الدبابات"، بعد تمكنه من تدمير 27 دبابة إسرائيلية بسلاحه الخفيف.

ولمعرفة بطولات محمد المصري في حرب أكتوبر فيكفي معرفة أنه من أسر دبابة العقيد الإسرائيلي عساف ياجوري، حتى أن الأخير سأل عنه وطلب حضوره ليعطي له التحية في لحظة تاريخية سجلها السجل العسكري العالمي.

يقول المصري في مؤتمر حزب أبناء مصر بالشرقية، تحت إشراف المهندس مدحت بركات، إنه أطلق النار على دبابة عساف ياجوري وتبين بعدها أنه عقيد في الجيش الإسرائيلي وقائد اللواء 190 مدرع.

مدحت بركات: قائمة حزب أبناء مصر إنجاز سياسي لم يحدث في تاريخ الأحزاب

وأضاف مرشح الحزب أنه يحمل الترتيب الأول عالميا في تدمير دبابات العدو وفق تقرير أمريكي صدر في فبرير 74 ومحفوظ في إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة.

وتابع المصري خلال كلمته للأجيال القادمة من خلال مؤتمر حزب أبناء مصر، أن نجاحه في الحرب كان سببه الأول دعاء والدته ووصيتها الدائمة له في نهاية كل أجازة "عيش راجل وبعدين عيش حياتك  يامحمد".


واستطرد بطل مصر "بقالي 46 سنة بوصل رسالة لأولادنا مفيش بطل بلبانة لا يستقيم الظل والعود أعوج، وأنا فهمت كلام أمي وأنا بضرب أول صاروخ على أول دبابة للعدو".

أمين الخليفة: شوارع وحارات الخليفة تعشق مدحت بركات  

وأشار محمد المصري أنه كان في سن الثالثة ولاعشرين وقت الحرب، وكان يعلم أن ثمن الصاروخ يتراوح من 500 دولار إلى 1500 دولار وكان يشعر أن أمه وأهله من دفعوا ثمن هذا الصاروخ لذا كان عليه أن يحافظ عليه ويضرب في المكان المناسب.


واستكمل "القيادة قدوة لما رجلينا جا على أرض سيناء سجدنا ومع قائدنا الأسطورة صلاح حواش على تراب سيناء، وفي يوم ضربت دبابة وناولني الزمزمية بعد ما شربت وقالي "مسطرة يامصري" لأنه الصاروخ أصاب الدبابة زي ما

وفي نهاية كلمته قال البطل محمد المصري أنه تم استدعائه من خلال القائد ليصطحبه لمكان ما فوجيء هناك بالعقيد الإسرائيلي عساف ياجوري " فقالو له هذه الجندي المصري الذي هاجم اللواء وأسر دبابتك فقام العقيد عساف ياجوري
وأعطاني التحية العسكرية، وكانت أعظم لحظة في حياتي التي أجبرت فيها عقيد اسرائيلي أن يؤدي التحية لمجند في الجيش المصري".

المصري ضمن 41 مرشحا يخوض بهم حزب أبناء مصر انتخابات النواب على قائمة شرق الدلتا، وتحظى القائمة برضا وقبول الشارع المصري في المحافظات السبع المقرر اجراء الانتخابات بها يومي السبت والأحد القادمين.

وأكد مدحت بركات رئيس الحزب على هامش المؤتمر أن قائمة شرق الدلتا، جميعها من الرموز الوطنية والشعبية وتحظي بالاحترام والقبول، مؤكدا أن حزب أبناء مصر أسس لينافس ويزاحم وليس ليصبح حزبا كرتونيا.

noadsf