الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:57 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى وفاته الأولى| أمور مؤلمة مشتركة بين هيثم أحمد زكي ووالده.. ورسالة مؤثرة بخط اليد (فيديو وصور)

هيثم أحمد زكي
هيثم أحمد زكي

تمر اليوم الذكرى الأوى على رحيل الفنان الشاب هيثم أحمد زكي، الذي رحل عن عالمنا في ريعان شبابه عن عمر ناهز الـ 35 عامًا، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، ما أصاب الوسط الفني والجمهور بحالة من الصدمة والحزن، على الرغم من مسيرته الفنية القصيرة.

في 4 أبريل 1984 ولد هيثم أحمد زكي، وبدأ مسيرته الفنية عام 2006 عندما استكمل ما تبقى من مشاهد فيلم "حليم" بعد رحيل والده بطل الفيلم، وبعدها بعام شارك في بطولة فيلم "البلياتشو"، وبعدها توقف عن العمل الفني لمدة ثلاث سنوات قبل أن يعود عام 2010 من خلال مسلسل "الجماعة"، ليشارك بعدها في عدد من الأعمال ما بين السينما والتلفزيون.

أعمال هيثم أحمد زكي

ومن الأعمال التي شارك فيها مسلسل "دوران شبرا"، الذي حصد بعده جائزة أفضل ممثل شاب في مصر، "دوران شبرا"، "الصفعة"، "امبراطوريه مين"، "السبع وصايا"، "أستاذ ورئيس قسم"، "كلبش 2" ، "علامه استفهام".

ومن الأفلام السينمائية التي شارك فيها  "كف القمر"، "نقطه دم"، "سكر مر"،  واختتمت مسيرته الفنية بفيلم "الكنز 2"  بطولة محمد رمضان.

أمور مشتركة بين هيم أحمد زكي ووالده 

ورث "هيثم" عن والده الراحل أحمد زكي العديد من الأمور ليس الفن فقط أو حتى الحب الكبير من الجمهور، بل ورث الوحدة وعانى مراراتها منذ نعومة أظفاره، فمع بلوغه العام الأول من عمره، رحلت والدته الفنانة هالة فؤاد في عام 1993، ليجد حنان الأم في جدته التى تعلق بها، التي حرمه القدر منها أيضًا عام 2007، وقبلها توفي والده عام 2005.

وفى لقاء سابق له مع الإعلامى عمرو الليثي فى برنامج "بوضوح" عام 2016،  تحدث هيثم أحمد زكي عن معاناته مع الوحدة وصعوباتها بعد وفاة والدته ووالده ثم خاله وجده وجدته حيث قال: "حقيقى إحساس الوحدة صعب جدا، حسيت بحاجات كتير مكنتش واعي ليها وأنا صغير، وأنه من الصعب على الواحد يكون لوحده وخصوصا في هذه المهنة، لأن دايما لما يكون حواليك ناس بيشجعوك، أنا دايما لوحدي ومحدش بيشاركني".

أضاف: "الحمد الله البلد كلها أهلي وطول ما أنا فى مصر مش بحس بالغربة، وأنا وبابا مبتلين في نفس الشىء وهي الوحدة".

وكان أحمد زكي قد كشف في لقاء سابق عن الأشياء المشتركة بينه وبين نجله  في حوار قديم للإعلامي مفيد فوزي، حيث سأله "مفيد" عن الأشياء المشتركة بينهما ليرد عليه: "خد مني ومن أمه.. خد مني السمار والشعر الأكرت، والحتة اللي فوق دي (في إشارة إلى رأسه)".

اقرأ أيضًا: ”ما وراء الطبيعة” يدخل قائمة أفضل 250 مسلسل حول العالم

رسالة بخط اليد من هيثم أحمد زكي لوالده

كان رامي بركات الأخ غير الشقيق للراحل هيثم أحمد زكي، شارك الجمهور بعض من مقتنيات الراحل ووالده، ونشر خطابًا يحمل رسالة بخط يد الراحل هيثم أحمد زكي لوالده، والتي كتبها في طفولته ليعبر عن حبه لوالده.

وكتب هيثم في رسالته: "بابا انت وحشتني أوي أوي أوي أوي.. نفسي أقعد معاك أرجوك رد عليا أو كلمني ولو لسه زعلان مني أنا آسف خلي بالك من نفسك يا بابا".