الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 07:15 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا تكشف مباحثات بين بوتين وأردوغان حول صراع أرمينيا وأذربيجان

بوتين وأردوغان
بوتين وأردوغان

شهدت الأيام الماضية خلافات عديدة بين الجانبين الروسي والتركي، بسبب انتهاكات رجب طيب أردوغان التي تتم بشكل متعمد في قرة باغ وليبيا وسوريا، لكن ربما يكون الإعلان عن فوز جو بايدن سببا في فتح صفحة جديدة بين الطرفين.

مباحثات بوتين وأردوغان

أكد الكرملين مجددا صحة الأنباء حول المباحثات الثنائية التي أجريت بين كلا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان.

اقرأ أيضا: أرمينيا تتهم أذربيجان باستهداف المدنيين في قرة باغ

وقال الكرملين في بيان رسمي: إن "المناقشات بين الطرفين ركزت على آخر المستجدات في إقليم قرة باغ، وذلك بعد التقرير الذي أشار إلى مقترحات أردوغان لتشكيل فريق عمل مشترك مع روسيا"، وفقا لـ"رويترز".

بيسكوف يرد

وكشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، موقف روسيا من مقترح فريق العمل المشترك الذي يريد أردوغان تشكيله مع روسيا، موضحا أن المباحثات الهاتفية بين الطرفين ركزت على موضوع قرة باغ، قائلا: "ليس لدي أي جديد لكي أتطرق إليه أو أتحدث عنه".

قرة باغ

اقرأ أيضا: روسيا تكشف عن استقدام مسلحين سوريين إلى قره باغ

وفي وقت سابق اليوم، أشارت قناة "CNN Turk" نقلا عن مصدر دبلوماسي إلى أن أردوغان اقترح على بوتين تشكيل مجموعة عمل لتسوية النزاع حول إقليم قره باغ، على أن تتحول المفاوضات بشأن أزمة قره باغ إلى صيغة ثنائية تعمل خارج إطار عمل مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.