الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 01:28 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ايفانكا ترامب.. رحيل صادم لشقراء البيت الأبيض المثيرة

ايفانكا ترامب
ايفانكا ترامب

جمالها الفاتن وشهرتها الواسعة في الوطن العربي سلط عليها الضوء أينما حلت، وصارت مادة يومية لمواقع التواصل الاجتماعي ودولة السوشيال ميديا، خاصة بعد زيارتها الشهيرة للمملكة العربية السعودية رفقة والدها.

الجميع توقع لـ ايفانكا ترامب مستقبلا سياسيا مبهرا مع تقلدها مهام حساسة بجوار والدها في إدارة أكبر دولة في العالم فضلا عن كون زوجها، جاريد كوشنر، أحد نجوم السياسة الأمريكية الصاعدين ومهندس اتفاقيات السلام والتطبيع بين الدول العربية وإسرائيل، كما أشرف بنفسه على نقل سفارة إسرائيل إلى القدس، وكان ينظر له على أنه رمزا للسياسي اليهودي الشاب الذي ربما يقود الولايات المتحدة في يوم من الأيام، لكن سقوط ترامب المدوي أربك كل الحسابات ووضع نهاية لأحلام الفتى اليهودي الوسيم وزوجته فاتنة البيت الأبيض.

فور إعلان فوز بايدن وخسارة ترامب احتلت إيفانكا منصات السوشيال ميديا خاصة في الوطن العربي الذي تحسر عن ذهاب الأضواء عن إيفانكا، التي أصبحت مادة للتندر بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ما طرح السؤال عن مصير إيفانكا بعد فقد وظيفتها في البيت الأبيض.

صحيفة الجارديان البريطانية، نشرت مؤخرا تقريرا عن إيفانكا ترامب رجحت من خلاله أنها ستغادر وظيفتها في البيت الأبيض إلى العمل في وظيفة بإحدى شركات والدها ترامب المتخصصة في نشاط المقاولات.

وذكرت الصحيفة أنه قد لا يكون العمل في شركة مقاولات بالنسبة لإيفانكا أكثر أماكن العمل استقرارا في وقت ترك والدها منصبه، لأن مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن يسعى إلى الحصول على إقرارات ضريبية من ترامب في تحقيق مالي معقد.

واستبعدت الجارديان عودة ايفانكا إلى العمل في عالم الموضة، خاصة وأن علامتها التجارية التي تحمل اسمها لم تعد موجودة، وأعلنت إغلاقها في يوليو 2018، كما شهدت شركة ملابسها إقبالا ضعيفا في المبيعات.

إيفانكا ترامب كانت وظيفتها في البيت الأبيض مستشارة للرئيس، وكانت مهام وظيفتها تعزيز مكانة النساء تعليميا واقتصاديا، تهتم أيضا بالنمو الاقتصادي من خلال تطوير القوى العاملة وتنمية مهارات العمل وريادة الأعمال، بحسب الصحيفة.

ايفانكا ترامب تخطف الأنظار في قمة مجموعة الـ20 باليابان

ولفتت الصحيفة البريطانية أنه قبل دخولها البيت الأبيض كانت إيفانكا تشرف على بعض الأعمال في شركة والدها للمقاولات "منظمة ترامب"، كما أن لديها خط إنتاج أزياء ملابس، وشاركت في لجنة تحكيم في برنامج والدها لتلفزيوني "ذا أبرينتس".