الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:06 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… رفع التحفظ عن أموال حبيب العدلي وزوجته

حبيب العادلي - ارشيفية
حبيب العادلي - ارشيفية

أرسلت نيابة الأموال العامة، خطابًا إلى البنك المركزي المصري، لمخاطبة البنوك العاملة في السوق المحلي، بشأن رفع التحفظ عن أموال اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق إبان فترة حكم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وزوجته، وابنه، وذلك بعد صدور قرارات من المحكمة بالتحفظ على الأموال.

وقالت مصادر مطلعة على التحقيق، إن إدارة التحقيق الخاصة بإدارة الأموال المتحفظ عليها أرسلت خطابًا إلى البنك المركزي لمخاطبة البنوك برفع التحفظ على أموال اللواء حبيب إبراهيم حبيب العادلي، وزوجته، وابنه شريف، وذلك على ذمة إحدى القضايا التي كانت منظورة أمام المحكمة.

وأشارت المصادر، إلى أن أمر رفع التحفظ عن الأموال شمل أقارب للواء حبيب العادلي، وبناء على القرار ستيم اتخاذ اللازم قانونيًّا.

اقرأ أيضا: عاجل | ممدوح عباس يطالب بالتحفظ على أموال مرتضى منصور ومنعه من السفر

وفي وقت سابق، رفع جهاز الكسب غير المشروع فى وزارة العدل، اسم وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى من قائمة الممنوعين من التصرف فى الأموال بناء على الطلب الذى سبق وأن تقدم به بعد حصوله على حكم نهائى غير قابل للطعن بالبراءة من تهمة الكسب غير المشروع.

وقضت محكمة جنايات الجيزة، ببراءة اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، فى قضية اتهامه بالحصول على الكسب غير المشروع، وبإلغاء قرار التحفظ على أمواله، مشيرة إلى أن الحكم لم يتم الطعن عليه أمام محكمة النقض وأصبح الحكم نهائيا غير قابل للطعن.