الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 05:41 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إعلان لقاح فايزر.. ”جولدمان ساكس” يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي

جولدمان ساكس
جولدمان ساكس

رفع بنك "جولدمان ساكس" الائتماني العالمي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي، لنسبة 6% في العام القادم 2021، بعد اكتشاف لقاح فعال بنسبة 90% مضاد لفيروس كورونا المستجد، مقارنة بتقديرات سابقة كانت تشير لصعود 5.2%.

اقرأ أيضا: السياسات المالية الخاطئة تجبر أردوغان على الإطاحة بمحافظ البنك المركزي

جولدمان ساكس

وتوقع "جولدمان ساكس"، الذي يعد أكبر مؤسسة خدمات مالية واستثمارية أمريكية متعددة الجنسيات، وصاحب أحد أعلى الأسهم في بورصة وول ستريت الأمريكية، عند 215.61 دولار أمريكي، أن يشهد الاقتصاد العالمي تعافيا حادا وسريعا على شكل حرف V، بدعم نتائج الانتخابات الأمريكية وتحسن آفاق التوصل للقاح فعال ضد "كورونا".

وأشار البنك، بعدما أعلنت شركة فايزر الأمريكية، تطوير لقاح فعال، وستنتج منه 4 ملايين جرعة في 2020، إلى أن الاقتصاد العالمي قد يستفيد من إقرار محتمل لحزمة تحفيزية مالية إضافية في الولايات المتحدة بقيمة تريليون دولار، وهو ما قد يتم قبل تولي "جو بايدن" الرئاسة رسميا في العشرين من شهر يناير المقبل.

وكشف بنك "جولدمان ساكس" الائتماني العالمي، أن فوز جو بايدن، المرشح الدمقراطي، على دونالد ترامب في سباق الانتخابات الرئاسية، ليصبح الرئيس السادس والأربعين في تاريخ الولايات المتحدة، والذي من المنتظر أن يقر حزمة تحفيز اقتصادي قوية، لافتا إلى أن الناتج المحلي الإجمالي العالمي قد ينكمش بنسبة 3.9% في العام الحالي، وهي تقديرات أفضل من المتوقع سابقا بتراجع 4%.