الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:02 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… السيسي: نضاعف الجهود في مجابهة الإرهاب والانتهاكات الخارجية

لقاء وزير الخارجية اليوناني والرئيس السيسي
لقاء وزير الخارجية اليوناني والرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال المؤتمر الصحفي مع كرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان: "نجدد دعمنا للقضية القبرصية، استنادا لقرارت مجلس الأمن"، مشددا على أن الحلول السياسية في ليبيا هو الحل للاستقرار وفرض الأمن بها، وتفكيك الميليشيات الإرهابية، والتصدي للتدخلات الخارجية ونقل المقاتلين، ومضاعفة الجهود لمجابهة الإرهاب، والانتهاكات الخارجة.

وأكد الرئيس السيسي، أن الارهاب ظاهرة عالمية، مشددا على وجوب إعلاء ثقافة التسامح، والرفض للإساءة إلي الديانات، موجها التحية للجانب اليوناني، على ما يقومون به من تطوير جوانب التنسيق بين مصر واليونان، متمنيا لكم التوفيق والاستقرار والازدهار.

 

وأضاف السيسي: اتفقنا على ضرورة التصدى للتدخلات الخارجية، من خلال زيارات متبادلة في المستقبل، وتوقيع اتفاقات دولية.

 

من جانبه، قال رئيس الوزراء اليوناني، كرياكوس ميتسوتاكيس، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن انسحاب القوات الأجنبية من ليبيا هو الحل الأساسي، للأزمة الليبية، معربا، على امتنانه بوقوف الدولة المصرية بجانب قبرص في أزمتها مع تركيا.

 

 يشار إلى أن السيسي التقى اليوم الرئيسة اليونانية؛ وذلك لبحث موضوعات العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتطويرها، واستعراض آفاق التعاون في مجال الطاقة، والتبادل الاقتصادي، وفرص الاستثمار المتاحة في مصر في ضوء المشروعات القومية الكبرى في كافة أنحاء الجمهورية.

موضوعات متعلقة