الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:06 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمين مجلس الآثار لـ”الطريق”: إعلان اكتشافات أثرية ذهبية تبهر العالم في 2021

كشف أثري - سقارة
كشف أثري - سقارة

أعلن الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، عن وجود كشف أثري جديد، سيبهر العالم، وسيتم الإعلان عنه في 2021.

اقرأ أيضا: مصطفى وزيري لـ”الطريق”: ”اديني فلوس اكتشف لك مقبرة”.. و40 بعثة أجنبية فشلت في كشف آثار سقارة

مصطفى وزيري

وأضاف الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، في تصريحات لـ"الطريق"، على هامش إعلان الكشف الأثري في سقارة الآن، أن الكشف الذي سيتم الإعلان عنه في 2021، من مستوى آخر من الاكتشافات الأثرية، مشيرا إلى أن التوابيت التي سيعلن عنها 2021، مطعمة بالذهب وهي عبارة عن آثار لكبار رجال الدولة في العصور الفرعونية القديمة.

وأوضح أن سقارة لم تفرج عن كل ما في باطنها حتى بعد هذه الاكتشافات الجديدة، بل هناك المزيد، مشيرا إلى أن منطقة الجبانة في سقارة، يفصلها أحد الأسواق، وشرق الجبانة خصص للحيوانات والطيور المحنطة، التي كان يحنطها أحد المهندسين في ورشة في سقارة منذ 2600 عام.

وتابع وزيري، أن صاحب هذه الورشة، صنع 300 مومياء قطة محنطة، وهذه الحيونات المحطة كانت تقدم كقربان في العصور الفرعونية، وتوضع في المعابد للإلهة "باسطت".

وكشف وزيري، عن وجود ورشة لصناعة التوابيت الخشبية، المطعة بالذهب للمومياوات البشرية، ولم يتم الكشف عن هذه الورشة أو ما تحويه بعد، وهذا الكشف سيتم إعلانه في 2021، مشيرا إلى أنه سيكون كشفا عظيما، إذ يعد كشفا عن مومياوات الكهنة الذين كانوا يختارون أفخم أنواع الأخشاب المصرية من أجل التوابيت، ويتم كسوتها بالذهب، وهو ما سيكون فارقا في الاكتشافات الأثرية المصرية.