الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 05:07 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب جائحة كورونا.. تخصيص غرفة ”للعناق” في دار رعاية مسنين (فيديو)

بسبب استمرار كورونا تخصيص غرفة للعناق فى دار رعاية مسنين
بسبب استمرار كورونا تخصيص غرفة للعناق فى دار رعاية مسنين

فى إطار الإجراءات الاحترازية التى تتبعها جميع بلدان العالم للوقاية من انتشار الموجة الثانية لوباء فيروس كورونا المستجد، أتاحت دار دومينيكو سارتور لرعاية المسنين الإيطالية، لنزلائها عناق أقاربهم دون خوف من التقاط العدوي.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، فإن دار دومينيكو تقع فى مقاطعة تريفيزو الإيطالية، وكانت قد فضلت السلطات إبقائها مغلقة للحجر الصحي، ولكن هذه العزلة وانعدام الاتصال بالأقارب أثر سلبا على الحالة المعنوية والجسدية لنزلائها الذين يعانون من الوحدة والنسيان.

وفى التفاصيل، عملت دار رعاية المسنين على إيجاد حل لهذه المشكلة، وأطقلت مشروع "عواطف بلا حدود" فى كاستالفانكو فينيتو، وهو عبارة عن تعليق ستائر بلاستيكية فى إحدى قاعات دار الرعاية، تتيح من خلالها للزوار احتضان وتقبيل أحد أفراد أسرته من خلال هذه المادة الواقية.

اقرأ أيضًا: مفاجئة طبية سارة.. حصانة تلقائية ضد كورونا بدون تلقي اللقاح

كما اهتمت المديرية أيضًا بإنشاء 12 نقطة للمس بين الزائرين وأقاربهم، حيث تم تركيب أنبوب خاص فى الجدار الزجاجي الواقي، ويمكن للأقارب، المرتديين القفازات أن يأخذوا أيدي بعضهم البعض من خلاله، لكي يتمكنوا من التواصل بهدوء ومناقشة آخر الأخبار، كما سيتم منح سماعات رأس مزودة بميكروفونات للنزلاء والزائرين.