الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:27 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب المحامين يبحث سبل التعاون مع الأطباء بشأن ”التصالح” للمكاتب والعيادات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل رجائي عطية، نقيب المحامين، أمس الإثنين، الدكتورة نجوى الشافعي، وكيل نقابة الأطباء، وعضو مجلس الشيوخ، والدكتور أسامة عبد الحي، أمين عام النقابة؛ لبحث أوجه التعاون بين النقابتين.

وتناول اللقاء، القرار الصادر من اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بشأن العيادات ومكاتب المحامين المتواجدة بعقارات سكنية، للتصالح عليها من سكني إلى إداري، مقابل ما يزيد عن 1000 جنيه للمتر رغم أنهم مسجلين لدى الجهات المعنية، فضًلا عن عدادات المرافق المختلفة.

ونصح "رجائي"، بالطعن على القرار الصادر أمام مجلس الدولة، موجهًا أحمد عبد النعيم، نقيب محامي بورسعيد، بالتنسيق مع النقابات المهنية لمواجهة هذا القرار قانونًا.

ومن جانبه، قال الدكتور أسامة عبد الحي، أمين عام النقابة، "إنه يوجد فى مصر 79 ألف عيادة خاصة، موزعة على محافظات الجمهورية، وكلها مسجلة فى الجهات الإدارية وفى وزارة الصحة".

اقرأ أيضًا: تحقيقا للاستقرار الأمني.. الحكومة تعلن ضبط 112 ألف قضية مخدرات

وتابع، لم يسبق أن طلبت هذه الجهات الإدارية من أصحاب العيادات تحويل المكان من سكني إلي إداري، ولكن فى بعض المحافظات اشترطت لترخيص المراكز الصحية، التحويل من سكني لإداري، وبالتالى لم يكن هناك خطأ من جانب الأطباء للتصالح عليه.

وأضاف أمين عام النقابة، أنه يمكن تطبيق شرط التحويل من سكني إلي إدارى على من يريد ترخيص عيادة جديدة، وليس بأثر رجعي على العيادات القائمة منذ سنوات طويلة، مؤكدًا أن ظروف الأطباء فى مواجهة جائحة كورونا، لا تتحمل زيادة أى أعباء إضافية عليهم.