الجمعة 27 نوفمبر 2020 02:35 صـ 11 ربيع آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
المنوعات

رغم حاجته لخفة اليدين.. ساحر ينفذ 20 خدعة سحرية تحت الماء ويدخل موسوعة جينيس (فيديو)

ساحر ينفذ 20 خدعة سحرية تحت الماء فى 3 دقائق
ساحر ينفذ 20 خدعة سحرية تحت الماء فى 3 دقائق

أجرى الساحر مارتن ريس 20 خدعة سحرية تحت الماء فى ثلاث دقائق ليحقق رقمًا قياسيًا فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، كانت محاولة الساحر مارتن ريس من مقاطعة هيرتفوردشاير البريطانية هي المرة الأولى التي يتم فيها كسر الرقم القياسي منذ أكثر من 10 سنوات، حيث حطم الرقم القياسي السابق بسبع حيل إضافية.

وقال مارتن، إن دافعه الأول لهذا السجل كان التغلب على أكبر مخاوفه من أن يكون تحت الماء، حيث كاد أن يغرق عندما كان صغيرًا، وسمح له السجل الخاصة بالمنظمة العالمية للأرقام القياسية "جينيس" بإجراء التحدي المذهل.

وكان دافعه الثاني هو العمل الذي يقوم به مع Spread a Smile، وهي مؤسسة خيرية تساعد فى توفير الترفيه للأطفال الموجودين فى المستشفى، حيث كرس مارتن محاولة التسجيل هذه لأطفال وعائلات Spread a Smile الذين يحبهم ويزورهم بشكل يومي.

وأضاف: "أنه نظرًا لعدم تمكنه من زيارة الأطفال فى المستشفى بسبب الوباء، فقد كان يقدم برامج أسبوعية لهم عبر الإنترنت".

اقرأ أيضًا: ”اَخر غروب”.. مدينة تغيب عنها الشمس 66 يوما (فيديو)

وتابع مارتن، أن الماء كان معضلة كبيرة بالنسبة له لأن الماء يبطئ أي حركة وتعتمد الحيل السحرية على حركة اليدين بشكل أسرع مما تستطيع العينان تتبعهما، ولكن تمت المحاولة وتم تسجيلها فى جينيس للأرقام القياسية 2020.

يذكر أن هذا هو خامس لقب لمارتن فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث يحمل الأرقام القياسية لمعظم البطاقات التي تم تحديدها فى دقيقة واحدة "18" حيلة، ومعظم الحيل السحرية التي يتم إجراؤها فى القفز المظلي الفردي "11" حيلة، ومعظم الحيل السحرية التي يتم إجراؤها معصوب العينين في دقيقة واحدة بـ 24 حيلة، ومعظم الحيل السحرية تتم في نفق هوائي في ثلاث دقائق 8 حيل.

منوعات منوعات الطريق طرائف السحر الحيل السحرية خدع سحرية جينيس ارقام قياسية ساحر يدخل جينيس ساحر يقوم بخدع تحت الماء