الجمعة 27 نوفمبر 2020 02:33 صـ 11 ربيع آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
المنوعات

”اَخر غروب”.. مدينة تغيب عنها الشمس 66 يوما (فيديو)

الشمس تغيب عن بلدة 66 يوما
الشمس تغيب عن بلدة 66 يوما

شهد سكان بلدة أوتكياجفيك فى ألاسكا آخر غروب شمس لعام 2020 والتي لن يروها مرة أخرى حتى يناير 2021.

 

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، غربت الشمس فى بلدة أقصى شمال أمريكا فى الساعة 1:30 من مساء يوم الأربعاء، وكانت هذه آخر مرة يمكن رؤية الشمس فيها بهذه المنطقة فى عام 2020، حيث أنها لن تظهر مرة أخرى لمدة 65 يومًا، وسيعيش السكان في الظلام حتى 22 يناير 2021، وبحلول ذلك الوقت، سيكون جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة.

 

وبالنسبة إلى منطقة أوتكياجفيك Utqiaġvik فى ألاسكا، يعتبر الضوء القطبي ظاهرة طبيعية تحدث كل عام.

 

وستشهد البلدة بعض مؤشرات الضوء عند الفجر، وتسمى الشفق المدني، ومع ذلك، ستبقى الشمس تحت الأفق خلال الشهرين المقبلين.

 

وقالت عالمة الأرصاد دانييل بانكس فى حديثها مع قناة ويذر تشانيل: "هناك بضع ساعات كل يوم مع ما يكفي من الضوء للرؤية، لكن الأشخاص الذين يعيشون هنا شاهدوا من الناحية الفنية غروب الشمس الأخير حتى عام 2021".

 

ونشر مستخدم يدعي mkirsten_alburg مقطع فيديو لآخر غروب شمس لعام 2020 على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، وكتب، "بعد أسبوع من الأيام الملبدة بالغيوم، اليوم، صافية الغيوم بما يكفي لنكون قادرين على رؤية صديقنا الجميل اللطيف والتلويح له قبل الذهاب، وذكر أن اليوم التالي هو الوقت الذي سيشهد القطب الشمالي وجود الشمس فيه سيكون 22 يناير فى الساعة 1:16 مساءً".

اقرأ أيضًا: ”حادثة نادرة”.. طائرة تصدم دب فى ألاسكا ونجاة الصغير بأعجوبة

 

وأضاف: "يجب أن أقول إنه كان هناك دمعة فى عيني، حيث جلست على التندرا المتجمدة أشاهد مجموعتها، ومع ذلك، بينما أجلس هنا أكتب هذا الآن، لا أشعر إلا بالإثارة للأيام القادمة من الظلام والسلام البداية الرسمية لـ Polar Night!!!!".

 

ليلة قطبية

وتقع بلدة Utqiaġvik، المعروفة سابقًا باسم Barrow، على بعد حوالي 320 ميلا داخل الدائرة القطبية الشمالية، حيث تتعرض جميع خطوط العرض لبعض الطول من الضوء القطبي.

 

ويحدث الليل القطبي كل شتاء بسبب ميل محور الأرض و"لا يظهر أي قرص من قرص الشمس فوق الأفق على الإطلاق، ويحدث فقط داخل الدوائر القطبية"، وفقًا لموقع timeanddate.com.

منوعات منوعات الطريق الفلك ظواهر فلكية غروب الشمس بلدة أوتكياجفيك ألاسكا آخر غروب شمس لعام 2020