الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:51 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نجوم الفن يهاجمون محمد رمضان بعد انتشار صوره مع مشاهير إسرائيل

محمد رمضان
محمد رمضان

أثار الفنان محمد رمضان، حالة واسعة من الجدل، بعد انتشار صوره رفقة عدد من الشخصيات الإسرائيلية المعروفة بداية من أول صورة جمعته بالمطرب الإسرائيلي عومير آدم، ثم الممثل الإسرائيلي إيلاد تسلا، ولاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع، الأمر الذي أثار حفيظة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر هاشتاج مقاطعة محمد رمضان تريند تويتر، وسط اتهامات موجهة له بالخيانة والتطبيع.

نبيل الحلفاوي

وانتقد عدد كبير من نجوم الفن محمد رمضان، منهم الفنان نبيل الحلفاوي، الذي كتب عبر حاسبه بموقع "تويتر": "سواء كان يعرف أو لا يعرف.. هذا القسم العلني تأكيد لاعتبار التطبيع الشعبي تهمة تستدعي إنكارًا مغلظًا".

محمد جمعة

واستعان الفنان محمد جمعة، ببعض أبيات قصيدة "لا تصالح" للشاعر الراحل أمل دنقل، حيث كتب عبر حسابه بموقع "فيسبوك": "لا تصالح ولو منحوك الذهب.. أترى حين أفقأ عينيك ثم أثبت جوهرتين مكانهما.. هل ترى؟ هي أشياء لا تشترى".

محمد علي رزق

واستنكر الفنان محمد علي رزق، من صور محمد رمضان المنتشرة، وكتب عبر حسابه على "فيسبوك": "أعداء وهيفضلوا أعداء...والاتفاقيات دي حبر علي ورق علشان نرجع باقي الأرض من غير دم.. لكن إللي في القلب في القلب ليوم الدين".

محمد عدوية

وهاجم المطرب محمد عدوية، رمضان، من خلال منشور له عبر حسابه بموقع "فيسبوك" حيث كتب: "أحب أوجه رسالة قصيرة جدًا لنمبر وان أنت لا تمثلني كمواطن مصري سيبك بقا من النجومية والأسامي واللقب".

وأضاف: "أنت لما بعتلي من سنة عشان أعملك تتر مسلسل وأنا رفضته شكلًا وموضوعًا عشان أنا راجل بحترم فني ومبتاجرش حتى لو هتوصلني الفضاء مش هقولك العالمية".

وتابع: "بعد الصورة الأخيرة اللي اتكلمت عنها الصفحة الرسمية لإسرائيل بتتكلم بالعربية أنت أولًا وأخيرًا لا تمثلني كمصري أنت بتمثل نفسك وبس".

مصطفى درويش

بينما دافع البعض عن محمد رمضان، منهم الفنان مصطفى درويش، الذي كتب عبر حسابه على موقع "فيسبوك": "ذكاء رمضان مايخليهوش يعمل ده عن قصد أو علم ودي وجهه نظري".

خالد تاج الدين

كما كتب الشاعر الغنائي خالد تاج الدين عبر فيسبوك: "مش دفاع عن محمد رمضان، لكن بمنتهى البساطة رمضان بيتصور مع كل الناس وأي حد.. من الآخر يبقى غلطان لو عارف، ويبقى معذور لو مش عارف إنه إسرائيلي، واتمنى في كلا الحالتين إنه ميتكملش لإنه بيزيد الطين بلة لما بيتكلم".

اقرأ أيضًا:  :”مش حرام ولا عيب”.. رضوى الشربيني ترد على شائعة زواجها من رجل متزوج (فيديو)

أمير طعيمة

بينما كتب أمير طعيمة من خلال تغريدة له عبر حسابه بموقع تويتر: "ما ينفعش تهاجم رمضان أو تدافع عنه إلا لو عندك المعلومة دي: هل هو كان عارف ان الشخص ده اسرائيلي؟"

وأوضح:" لو عارف يبقي تصرف خاطئ بكل المقاييس لأن إسرائيل كانت وستظل عدوة تاريخية، أما لو مَش عارف فالهجوم عليه فيه مزايدة وظلم، الفنان بيتصور يوميا مع العشرات ومَش هيسأل كل واحد إنت منين".