الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:45 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”فيكتور لونا الضخم” قتله فيروس كورونا الذي لا يرى بالعين المجردة (صور وفيديو)

فيكور لونا
فيكور لونا

شهد عام 2020 حالة وفاة جديدة لشاب بسبب فيروس لعين لا يزال يؤكد للجميع بأنه لا يهتم بالأوزان ولا بالأحجام التى يصيبها، هذا الكائن الغير حي والصغير الذي لا تراه العين المجردة والذي يبلغ قطره 120 نانومتر والذي يمكن لرأس دبوس أن تسع منه تسعة ملايين على الأقل، تسبب فى وفاة بطل كمال الأجسام البرازيلي فيكتور لونا، عن عمر يناهز الـ37 عامًا، والمعروف باسم Big Boy، بسبب نوبة قلبية نتيجة لعواقب وخيمة سببها مرض كوفيد-19.

وبحسب ما نقله موقع "euroweeklynews" عن الصحافة البرازيلية، لم تكن لدي فيكتور لونا أعراض أساسية يمكنها أن تتنبأ بهذه النتيجة.

وبدأ لونا، الذي كان يزن 145 كيلوجرامًا وطوله 1.81 مترًا، ممارسة كمال الأجسام فى سن العشرين والتزم بروتينًا صارمًا ونظامًا غذائيًا كان يشاركه كثيرًا مع متابعيه على الشبكات الاجتماعية.

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية: موجة ثالثة قاتلة لكورونا فى هذا الموعد

وقاده تفانيه إلى بطولة ريو دي جانيرو فى عام 2010، وكان أعظم إنجازاته هو الوصيف فى بطولة أرنولد كلاسيك أمريكا الجنوبية فى عام 2014.

وكان آخر شيء كتبه على حسابه عبر "انستجرام"، والذي يمتلك عليه أكثر من 25 ألف متابع، "فكر فى ما تريده، ولكن لا تقل ما لا تعرفه".

وتعد البرازيل واحدة من ثلاث دول بها أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا فى العالم، حيث يوجد بها أكثر من ستة ملايين حالة، بعد الهند 9.1 مليون والولايات المتحدة 12.4 مليون، كما شهدت البرازيل 169 ألف حالة وفاة، وهي الثانية فى الترتيب العالمي.