الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:40 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دكة الأهلي فاضية.. كيف يعوض موسيماني الغيابات أمام الزمالك في نهائي القرن؟

موسيماني
موسيماني

يواجه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحديًا خاصًا أمام الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي الأهلي مع غريمه التقليدي نادي الزمالك في التاسعة مساء غدا الجمعة، على استاد القاهرة ضمن مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويعاني الأهلي من العديد من الغيابات بين إصابات وراحلين عن الفريق، الأمر الذي جعل الأزمة تكمن في دخول الأهلي المباراة ودكة البدلاء "فاضية" أمام الزمالك.

ويستعرض "الطريق" في السطور أبرز غيابات الأهلي عن مواجهة الزمالك، وماذا يدور في عقل موسيماني لتعويض الغائبين.

وليد سليمان

فقد النادي الأهلي وليد سليمان بسبب إصابته بفيروس كورونا، ورغم عدم اعتماد موسيماني على صانع الألعاب بصورة أساسية، إلا أن اللاعب يعد من أهم الأوراق الرابحة للأهلي، نظرًا لخبرته وقدرته على صناعة الفارق.

أليو ديانج

رغم أهمية وجود أليو ديانج في وسط ملعب الأهلي، إلا وجود حمدي فتحي جعل غيابه عن المباراة لن يكون مؤثرًا بصورة كبيرة، بعد المستوى المميز لحمدي فتحي في الفترة الأخيرة.

وشارك حمدي فتحي، أساسيا مع منتخب مصر في مواجهة توجو الأخيرة، وظهر بمستوى جيد، ونجح فتحي في تشكيل ثنائي رائع مع عمرو السولية في بداية الموسم الماضي وتحديدًا في مواجهة السوبر أمام الزمالك والتي حسمها الأهلي لصالحه.

صالح جمعة

داهم فيروس كورونا صالح جمعة صانع ألعاب الأهلي خلال الفترة الأخيرة، ورغم عدم مشاركة اللاعب بصورة كبيرة مع الأهلي، إلا أن وجوده يضيف قوة لدكة البدلاء في ظل تواجد محمد مجدي قفشة بمفرده في هذا المركز.

الظهير الأيمن

يعاني الأهلي من أزمة على مستوى الظهير الأيمن في ظل تواجد محمد هاني بمفرده في ذلك المركز، بعد رحيل أحمد فتحي لصفوف بيراميدز بعد انتهاء تعاقده.

أزمة الوسط

تقلصت خيارات الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في خط الوسط بعد إصابة أليو ديانج بفيروس كورونا، حيث من المقرر أن يدفع بعمرو السولية وحمدي فتحي في التشكيل الأساسي مع غياب البديل.

ماذا يدور في عقل موسيماني؟

يعد محمود عبد المنعم كهربا الورقة الأربح في دكة بدلاء الأهلي حال جاهزيته الفنية والنفسية بعد تعافيه من فيروس كورونا.

ويعول موسيماني على الثنائي أحمد الشيخ وجيرالدو، لتنشيط الهجوم في ظل غياب وليد سليمان الورقة الرابحة في تبديلات.

ويبقى رامي ربيعة الورقة الأهم على دكة بدلاء الأهلي، فمدافع الأهلي سيكون حل سحري للجنوب إفريقي حال احتاجه لسد أي عجز في المراكز الدفاعية سواء خط الدفاع، الظهير الأيمن ووسط الملعب.