الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 07:12 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”ضرب وقتل وشيك على بياض” .. حوادث واتهامات أزعجت نجوم الأهلي والزمالك خلال مسيرتهم

شهدت الأيام الأخيرة العديد من القضايا الجنائية التى شغلت الراي العام أبرزهم قضايا تخص لاعبين الساحرة المستديرة، إلا أن ما كان القضايا تأخذ شكل آخر واهتمام أكبر عندما يكون طرفها أحد لاعبي فريقي الأهلي والزمالك، الأندية الأكثر جماهيرية في مصر.

وقبل انطلاق صافرة بداية مباراة النهائي الأفريقي بين الأهلي والزمالك يرصد "الطريق" أبرز قضايا لاعبي قطبي الكرة المصرية داخل المحاكم.

"حبس المتعب"

قضت محكمة جنح القاهرة الجديدة، في أكتوبر 2014 ، بحبس لاعب الأهلي السابق  عماد متعب 3 أشهر مع إيقاف التنفيذ في واقعة التعدي بالسب والضرب على أمين شرطة.

صالح جمعة

يعد اللاعب صالح جمعة صاحب نصيب الأسد في الوقوف أمام النيابات والمحاكم؛ اللاعب المثير للجدل خارج الملاعب أكثر من داخلها، تم اتهامه في حادثي تصادم خلال عام واحد، حيث ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على لاعب النادي الأهلي صالح جمعة لاعب في حي الزمالك سبتمبر الماضي بعد اصطدامه بعدة سيارات بشارع محمد مظهر بالزمالك، خلال قيادته السيارة بسرعة عالية، ما تسبب في إحداث تلفيات كبيرة بالسيارتين، وقبلها بـ 5 أشهر اتهم اللاعب بدهس شاب بمنطقة الجيزة.

وفي بداية الشهر الجاري قررت محكمة جنح القاهرة الجديدة،   قبول استئناف صالح جمعة نجم النادى الأهلى، على حكم حبسه شهر وكفالة 500 جنيه، بتهمة المشاجرة مع زوجته بمنطقة القاهرة الجديدة، ورفض الموضوع وتأييد حكم أول درجة.

 

القبض على مروان محسن

في منتصف نوفمبر2020، ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، القبض على مروان محسن لاعب النادي الأهلي، لاتهامه بإصابة موظف في حادث تصادم بشارع ثروت أمام كلية فنون تطبيقية بالجيزة.

وكشفت تحريات أجهزة الأمن أن مروان محسن لاعب النادى الأهلي، أثناء قيادته سيارته المرسيدس اصطدم بموظف بمعهد بحوث الإنتاج الحيواني 51 عاما، يقود دراجة هوائية، ما نتج عنه إصابته وحدوث إصابته بكدمات وسحجات مختلفة، وعلى الفور تحفظت قوات الأمن على اللاعب وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقى العلاج، وتولت النيابة التحقيقات وبعدها قررت إخلاء سبيل اللاعب.

محمود كهربا

أصدرت محكمة الاسرة بزنانيرى، حكمها في دعوى إلزام محمود كهربا، ﻻعب نادى الزمالك، بدفع 50 ألف جنيه مؤخر صداق طليقته المذيعة سارة خليفة، وكذلك نفقة عدة ومتعة لها.

وكانت المذيعة سارة خليفة تقدمت إلى مكتب تسوية المنازعات بمحكمة الأسرة بزنانيري بثلاثة طلبات بشأن إلزام طليقها "كهربا" بدفع نفقة عدة ومتعة لها علاوة على مؤخر الصداق المبرم في عقد الزواج والبالغ 50 ألف جنيه.

حيث أن طليقه اللاعب أقامت دعوى قضائية أمام محكمة اﻷسرة بزنانيرى تحمل رقم 1403 لسنة 2016، وقالت إنها تزوجت من اللاعب بموجب العقد الشرعى المؤرخ فى 15 يونيو 2016 ودخل بها وعاشرها معاشرة اﻷزواج، ومنذ فترة امتنع اللاعب عن اﻹنفاق عليها رغم يسر حاله.

حبس "العميد"

أصدر المستشار محمد العوضى رئيس النيابة الكلية بالإسماعيلية، يوليو 2016 ، قرارًا بحبس حسام حسن المدير الفنى للنادى المصرى، ومساعده حسن مصطفى، ووليد بدر إدارى الفريق 4 أيام على ذمة التحقيقات، فى واقعة التعدى على مصور العلاقات العامة والإعلام بمديرية أمن الإسماعيلية.


 

حبس حمودي بسبب "وصل أمانة"

أصدرت محكمة الجنح ببندر دمياط، برئاسة المستشار عمرو بدران، نوفمبر 2017، حكمها في قضية  بحبس أحمد حمودي لاعب النادي الأهلي، لمدة 3 سنوات، وكفالة 2000 جنيه.

واتخذت المحكمة قرارها بناءً على اتهام أحمد حمودي بالنصب بسبب إصداره إيصال أمانة وامتناعه عن سداده.

نادى الزمالك

في 16 نوفمبر عام 2014 الماضي، نجحت مباحث المعادى، في إلقاء القبض على إبراهيم سعيد لاعب نادى الزمالك الأسبق داخل منزله، لتنفيذ حكم قضائى صدر ضد اللاعب بالسجن، فى قضية نفقة طليقته، وتم ترحيله إلى قسم شرطة المعادى للتحقيق معه.

وكانت محكمة الأسرة بمصر الجديدة أصدرت حكم قضائي ضده ابراهيم ابراهيم سعيد بدفع نفقة لطليقته مبلغ مالى قدرة161 ألف جينه، أو الحبس 30 يومًا.

اقر أ أيضا: شاهد نائب الشعب الفائز في سوهاج يحتفل ويطلق النيران عشوائيًا ”فيديو”

 

حبس "الدبابة"

وقضت محكمة جنح قسم أول المنصورة، أغسطس 2015  بالحبس لمدة عامين وكفالة 2000 جنيه لنجم منتخب مصر ونادى الزمالك عمرو زكى بتهمة التبديد عن محجوزات بمبلغ 15 ألف جنيه من مستحقات زوجته الأولى (مطلقته عزة صلاح هلال عبدالله).

حبس "التابعي"

 

أمرت نيابة القاهرة الجديدة ، يوليو الماضي،  بحبس بشير التابعى لاعب الزمالك الأسبق ، 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة ترويع المواطنيين فى مشاجرة بينهما داخل كمباوند بالقطامية.