الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:38 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من الهجرة إلى القومي للمرأة.. التهاني تتوالى على هدى المراغي الحاصلة على أرفع وسام كندي

الدكتورة هدى المراغي الحاصلة على أرفع وسام في كندا
الدكتورة هدى المراغي الحاصلة على أرفع وسام في كندا

هنأ المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، الدكتورة هدى المراغي، لحصولها على وسام order of Canada من الحاكم العام في دولة كندا.

 

وأعربت "مرسي" عن شعورها بالسعادة والفخر لحصول الدكتورة هدى المراغي على أرفع وسام مدني في كندا، مؤكدةً أنها نموذج مشرف لنساء مصر، وتدعو إلى الفخر نتيجة لتميزها ونجاحها وكفاءتها في مجال الهندسة الميكانيكية.

 

وأكدت رئيس المجلس القومي للمرأة أن الدكتور هدى المراغي، هي خير سفير لمصر، كونها استطاعت أن تثري مجال التصنيع العالمي، بالعديد من الإسهامات، مما جعلها من أفضل جعلتها أفضل العلماء في مجالها، وأهلها للحصول على هذا الوسام الرفيع في كندا.

 

وتمنى المجلس القومي للمرأة للدكتورة هدى المراغي دوام التوفيق والنجاح.

اقرأ أيضًا: يجسد التسامح بين فئات المجتمع.. ”جمعة” يشيد بزيارة وزيرة الهجرة إلى دمياط

وكانت السفيرة نبيلة مكرم، وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، تقدمت بالتهاني إلى الدكتورة هدى المراغي، العميد السابق لكلية الهندسة بجامعة وندسور في كندا، كونها إحدى رائدات مؤتمرات "مصر تستطيع"، لحصولها على "وسام كندا"، وهو من أهم درجات أوسمة الشرف المدنية في كندا، تقديرًا لإسهاماتها في مجال التصنيع والهندسة الميكانيكية.

 

واتصلت وزير الهجرة هاتفيًا بالدكتورة هدى المراغي وزوجها الدكتور وجيه المراغي من أجل تهنئتهما، مشيرةً إلى أن شعار "مصر تستطيع" بأبنائها في الخارج يتحقق دوما مع كل إنجاز يحققه علماء مصر حول العالم، قائلةً: "اليوم الفخر مضاعف للمصريين والكنديين أيضًا، لأن الدكتورة هدى المراغي هي السيدة المصرية الوحيدة في كندا وسط 114 مرشحًا آخرين، التي تحصل على هذا الوسام وذلك منذ إقراره رسميًا هناك عام 1967.

موضوعات متعلقة