الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:56 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس حزب الجيل يدعو المجتمع الدولي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديموقراطي
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديموقراطي

أكد حزب الجيل الديمقراطي، أن اليوم 29 نوفمبر، يحمل ذكرى مأساوية للشعب الفلسطيني، وما زال يعيش فى تداعياتها حتى اليوم.

وأضاف حزب الجيل فى بيانه اليوم، أنه فى مثل هذا اليوم، من عام 1947، أصدرت الأمم المتحدة قرارها بتقسيم فلسطين العربية، حيث منحت اليهود من مختلف دول العالم، حق إقامة دولة إسرائيل على التراب العربى الفلسطيني، وارتكب الغزاة "الصهاينة "، عشرات الجرائم من مذابح وتعذيب وتهجير قسري وقتل للأطفال والنساء الحوامل.

وأشار حزب الجيل إلى أن المجتمع الدولي مسئول مسئولية مباشرة عن هذه الجرائم، وعن كل معاناة الشعب الفلسطيني، والذى يتعرض لاعتداءات وحشية مستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي فى الضفة الغربية، وقطاع غزة.

اقرأ أيضًا: عاجل | مجلس الشيوخ يقر اللائحة الداخلية بشكل نهائي

ودعا ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل، المجتمع الدولي إلى تحمل مسئوليته التاريخية، وإنهاء معاناة شعبنا الفلسطيني، وإقامة دولة فلسطين على حدود الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشريف.

وقال "الشهابي" إنه منذ هذا التاريخ المشئوم، وشعبنا العربي الفلسطيني، يتحمل كل أشكال القهر والظلم والقتل والتعذيب، داعيًا الأحزاب ومنظمات المجتمع الأهلي، والمؤسسات التعليمية فى الأمتين العربية والإسلامية إلى إبقاء قضية فلسطين، وحقوق شعبنا الفلسطيني حية فى أذهان كل الأجيال العربية، وأن الحق لابد أن ينتصر وتعود الأرض المقدسة لأهلها وأن القدس ستبقى عربية.