الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:02 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفاة شمس بدران وزير الحربية الأسبق.. وأسرته تتولى إجراءات نقل جثمانه للقاهرة

شمس بدران
شمس بدران

أكد عمر شمس الدين بدران، خبر وفاة والده شمس الدين بدران، وزير الحربية المصري الأسبق في عهد الراحل جمال عبد الناصر، ببريطانيا عن عمر يناهز الـ91 عاما، مشيرًا إلى أن يوم الوفاة الحقيقي هو السبت وليس أمس الإثنين كما أُشيع.

وتداول نشاء مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة شمس الدين بدران، على مواقع التواصل خلال الساعات الأخيرة الماضية، وهذا ما أكدته أسرة "بدران"، موضحة أنه سيتم دفنه في مصر بناء على وصيته.

اقرأ أيضا: ”الشتاء بيدق البيبان”.. أمطار غزيرة إلى متوسطة مع بدء شهر ديسمبر

وقال نجل وزير الحربية الأسبق، إن أسرة الراحل تتولى حاليًا إنهاء الإجراءات الخاصة بنقل الجثمان إلى القاهرة، والمتوقع الانتهاء منها خلال يومين على الأكثر.

من جانبه، أشار مصطفى رجب، رئيس الجالية المصرية في لندن، إلى أنه يتم التنسيق حاليا لإصدار شهادة وفاة بدران، بالتعاون مع السفارة المصرية وشركة مصر للطيران والسلطات البريطانية المعنية، موضحا أنه توفي في مستشفى بليموث، وأنه توفي وفاة طبيعية نتيجة أمراض الشيخوخة.

يشار إلى أن "بدران"، تولى وزارة الحربية _الدفاع حاليا_ في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، في الفترة ما بين 1966 إلى 1967، وتمت محاكمته بتعذيب أفراد من جماعة الإخوان المحظورة، ولكن تم الإفراج عنه من قبل الرئيس محمد أنور السادات، عقب حرب أكتوبر المجيدة، وغادر القاهرة إلى بريطانيا، وتزوج بإنجليزية.