الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:09 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عقب اختفائه من أمريكا.. ”الهيكل المعدني الغامض” يظهر فى رومانيا (صور)

ظهور الهيكل المعدني الغامض فى رومانيا
ظهور الهيكل المعدني الغامض فى رومانيا

بعد اختفاء الهيكل المعدني المثير للجدل من صحراء يوتا الأمريكية بعد يوم تقريبًا من اكتشافه من قبل مسؤولي الحياة البرية بالولاية الذين كانوا يقومون بمسح جوي من طائرة مروحية، تم العثور على متراصة معدنية جديدة فى تل باتكا دواميني هيل فى مدينة بياترا نيمت فى رومانيا.

والمثير للجدل فى الأمر أن العمود المعدني الذي عثر عليه فى رومانيا هو بالضبط مثل الذي تم رصده فى يوتا قبل أسبوعين، الأمر الذي أثار تساؤلات حول إمكانية وجود ترابط بين هذين الهيكلين الغامضين.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، كان قد ظهر "منليث" معدني غامض المظهر من العدم وسط صحراء يوتا القاحلة الأسبوع الماضي وأحدث ضجة كبيرة فى جميع أنحاء العالم.

وتم العثور على الكائن الغامض من قبل ضباط إدارة السلامة العامة فى ولاية يوتا، الذين كانوا يطيرون بطائرة هليكوبتر لمساعدة قسم موارد الحياة البرية فى إحصاء الخراف الكبيرة فى جنوب شرق ولاية يوتا.

الهيكل المعدني الغامض فى رومانيا

وبعد فترة وجيزة من الاكتشاف، انتشرت على نطاق واسع مقاطع فيديو وصور للمونليث على وسائل التواصل الاجتماعي كما هو متوقع، وتوصل مستخدمو الإنترنت إلى نظريات مختلفة حول كيفية ظهوره فى وسط الصحراء.

والآن، أصبح لغز المونليث أكثر إثارة للاهتمام بعد ظهور كتلة معدنية متطابقة على منحدر تل فى رومانيا، تم رصده على بعد أمتار قليلة من قلعة تاريخية.

اقرأ أيضًا: بعد يوم من اكتشافه.. اختفاء الهيكل المعدني الغامض في صحراء يوتا الأمريكية (صور وفيديو)

ووفقًا للتقارير، تم العثور على القطعة المعدنية الجديدة متراصة فى باتكا دواميني هيل في مدينة بياترا نيمت فى 26 نوفمبر، وبدأ تحقيق رسمي وقال المسؤولون إنهم لا يعرفون لمن ينتمي المنليث.

وتم وضع الهيكل تمامًا كما كان فى ولاية يوتا بالقرب من قلعة Petrodava Dacian الرومانية.

وتعتبر قلعة Petrodava Dacian واحدة من أقدم المعالم التاريخية فى رومانيا، ويُعتقد أن الرومان قد دمروها فى القرن الثاني الميلادي، ولكن لا تزال أطلالها مصدر جذب رئيسي للسكان المحليين والسياح.

وبالنسبة للهيكل المعدني الذي سبق اكتشافه فى ولاية يوتا، ذكرت التقارير أنه على ما يبدوا قد اختفى الآن، وفقًا لمكتب إدارة الأراضي بالولاية.

وقال المكتب فى بيان: "تلقينا تقارير موثوقة تفيد بأن الهيكل الذي تم اكتشافه، والمشار إليه باسم "المنولث"، تمت إزالته من الأراضي العامة لمكتب إدارة الأراضي "BLM" من قبل جهة غير معروفة".

وأضافوا: "لم تقم الإدارة بإزالة الهيكل الذي يعتبر ملكية خاصة، ونحن لا نحقق فى الجرائم التي تنطوي على ملكية خاصة والتي يتم التعامل معها من قبل مكتب العمدة المحلي".