الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:00 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قوات الاحتلال تقتل شاب فلسطينيا.. ومركز إسرائيلي يفضح الجريمة (فيديو)

عملية القتل التي طالت الشاب
عملية القتل التي طالت الشاب

أعلن مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في تقرير رسمي عن حادث إطلاق نار، قال عنه إنه غير مبرر، وجهه أحد العناصر التابعة للأمن الإسرائيلي، راح ضحيته شاب فلسطيني، لم يتعد الـ36 عام.

وأفاد تقرير المركز الإسرائيلي أن الشاب الفلسطيني الذي راح ضحية هذا الطلق الناري، يدعى نور شقير وهو من سكان مدينة سلوان، وكان يقود سيارته متجها إلى القدس.


تفاصيل الواقعة

وكشف مركز المعلومات الإسرائيلي عن تفاصيل تتعلق بالواقعة، وأوضح أنه عند وصول شقير إلى حاجز الزعيم شرق القدس، اشتبهت قوات الأمن الإسرائيلية في أنه يحمل وثائق ليست له، وبسبب خوف الشاب الفلسطيني قاد سيارته بسرعة كبيرة، وأصاب شرطيا من حرس الحدود بجراح طفيفة، وردا على ذلك قام عناصر من حرس الحدود ورجال الأمن بإطلاق النار عليه.

اقرأ أيضا: إسرائيل تقصف مواقع عسكرية في قطاع غزة

وقال التقرير إنه بعد إطلاق النار من الحاجز عليه واصل شقير قيادة سيارته بضع مئات من الأمتار ثم توقف على طرف الشارع، وفي هذه الأثناء ركض 6 من عناصر شرطة حرس الحدود ورجال الأمن خلف السيارة، وأطلق أحدهم 4 رصاصات نحو شقير عن بُعد بضع عشرات من الأمتار.

وفي شريط الفيديو الذي يبدأ التوثيق فقط ما بعد إطلاق النار في الحاجز، يمكن سماع أحد عناصر قوات الأمن ينهى من أطلق النار صارخا نحوه "لا تطلق النار!" ثم مرة أخرى بعد أن أطلق هذا النار يواصل قائلا "لا تطلق النار، توقف توقف".

إدانة إسرائيلية

وعلى الرغم من أن مركز المعلومات الذي كشف الواقعة إسرائيلي إلا أنه أكد بأن واقعة الشاب نور شقير، تعد دليلا على أن قوات الأمن الإسرائيلية تتعمد استخدام القوة المفرطة وتقتل أبناء فلسطين دون مبرر أو ذنب اقترفوه.

موضوعات متعلقة