السبت 23 يناير 2021 03:41 مـ 9 جمادى آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السيسي: بحيرة المنزلة عانت من غياب الرقابة الفترة الماضيةرئيس الشركة الوطنية للثروة السمكية: بناء 100 مركب صيد حديثة بالتعاون مع هيئة قناة السويسأحمد العوضي يكشف كواليس جديدة من مسلسله مع ياسمين عبد العزيزالمالية: 5 ملايين فرصة عمل وفرتها المشروعات القومية.. و7 مليارات جنيه للعلاج على نفقة الدولةبعد سؤال السيسي عن تحديد النسل.. صحة المنوفية لـ”الطريق”: حملات تنظيم الأسرة مستمرة واستجابة جيدة من المواطنينالسيسي للشركات المحلية: ”إنتاجكم أنا محتاجه.. وخليكوا جاهزين لمتطلباتنا”غدا.. المحامين تنظم حلف اليمين القانونية لـ 11 نقابة فرعيةبعد تتويجه بأفضل لاعب في الشهر.. صلاح: شكرًا على الجائزة ولكن نحتاج مساندة الفريقعاجل | صدمة قوية لمنافس الأهلي في بطولة إفريقيا قبل انطلاق دور المجموعاتالخارجية الأمريكية تراجع قرار ترامب بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابيةإيهاب الفار: حفرنا الترع الرئيسية والفرعية ضمن مشروعات تنمية شرق بورسعيدمسلسل ”عائلة سيمبسون” يتنبأ بحفل تنصيب الرئيس الأمريكي (صور)
الاقتصاد

المصرية للاتصالات تكشف كواليس صمود الشبكات خلال الضغط المرتفع في أزمة كورونا

المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات

قال المهندس محمد حسن شمروخ، نائب أول الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات للشئون المالية، خلال جلسة قمة مصر الاقتصادية، التي عقدت اليوم الأربعاء، إن الشركة ضخت استثمارات ضخمة للغاية لتطوير البنية التحتية للاتصالات في البلاد عام 2019، لافتا إلى إن وزراة الاتصالات طرحت حزمة مشروعات رقمية على الشركات للاستثمار ودعم التحول الرقمي.

 

اقرأ أيضا: بداية 2021.. الإسكان تعلن تسليم وحدات العاصمة الإدارية الجديدة

الجلسة

وتابع نائب رئيس شركة المصرية للاتصالات، أن استثمارات الشركة ساهمت في صمود الشبكات خلال جائحة كورونا، مشيرًا إلى جهود وزارة الاتصالات عبر الشركة في تنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي بمد 5 آلاف مبنى حكومي على مستوى الجمهورية بكابلات الألياف الضوئية.

وأوضح أنه على الرغم من تأثيرات إيجابية لفيروس كورونا على زيادة الاشتراكات بخدمات الانترنت واشتراكات الهاتف الأرضي، والتي تضاعفت بشكل كبير نتيجة لوجود المواطنين في تلك الفترة بالمنازل، إلا أن هذا الأمر أيضا واجهته الشركة بزيادة الإنفاق الرأسمالي سواء على مستوى البنية التحتية وشراء ترددات جديدة للمحمول.

 

ومن ناحيته، خلال قمة مصر الاقتصادية، المنعقدة اليوم، قال المهندس أحمد مكي رئيس مجلس إدارة شركة "بنية"، التي تعد أحد أبرز شركات المدفوعات الإلكترونية إن مهام شركة “بنية” تتعلق بتطوير البنية التحتية التكنولوجية خلال عمليات التحول الرقمي، لافتا بأن القيادة السياسية الحالية بمصر، وضعت خطة زمنية منذ 4 أعوام للتحول الرقمي بالبلاد، وتم ضخ مشاريع بمئات الآلاف من الدولارات لتطوير البنية التحتية لتنفيذ هذا التحول وسط إرادة سياسية وهو ما ساهم في اجتياز البلاد أزمة كوفيد 19.

 

ولفت مكي، في المؤتمر، الذي حضره لفيف من الوزراء والمسؤولين، منهم وزيري المالية والتخطيط، إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية الضخمة في البنية التحتية التكنولوجية التي تتطلع إليها الشركة، مشيرًا إلى تنفيذ العديد من المشروعات التي لاقت قصص نجاح في السوق مثل تطوير المدارس على أحدث نظم التكنولوجيا وإنشاء أكبر مصنع لإنتاج الألياف الضوئية بالشرق الأوسط و أفريقيا.

المصرية للاتصالات المهندس محمد حسن شمروخ نائب أول الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات أزمة كورونا بنية