الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:06 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

المصرية للاتصالات تكشف كواليس صمود الشبكات خلال الضغط المرتفع في أزمة كورونا

المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات

قال المهندس محمد حسن شمروخ، نائب أول الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات للشئون المالية، خلال جلسة قمة مصر الاقتصادية، التي عقدت اليوم الأربعاء، إن الشركة ضخت استثمارات ضخمة للغاية لتطوير البنية التحتية للاتصالات في البلاد عام 2019، لافتا إلى إن وزراة الاتصالات طرحت حزمة مشروعات رقمية على الشركات للاستثمار ودعم التحول الرقمي.

 

اقرأ أيضا: بداية 2021.. الإسكان تعلن تسليم وحدات العاصمة الإدارية الجديدة

الجلسة

وتابع نائب رئيس شركة المصرية للاتصالات، أن استثمارات الشركة ساهمت في صمود الشبكات خلال جائحة كورونا، مشيرًا إلى جهود وزارة الاتصالات عبر الشركة في تنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي بمد 5 آلاف مبنى حكومي على مستوى الجمهورية بكابلات الألياف الضوئية.

وأوضح أنه على الرغم من تأثيرات إيجابية لفيروس كورونا على زيادة الاشتراكات بخدمات الانترنت واشتراكات الهاتف الأرضي، والتي تضاعفت بشكل كبير نتيجة لوجود المواطنين في تلك الفترة بالمنازل، إلا أن هذا الأمر أيضا واجهته الشركة بزيادة الإنفاق الرأسمالي سواء على مستوى البنية التحتية وشراء ترددات جديدة للمحمول.

 

ومن ناحيته، خلال قمة مصر الاقتصادية، المنعقدة اليوم، قال المهندس أحمد مكي رئيس مجلس إدارة شركة "بنية"، التي تعد أحد أبرز شركات المدفوعات الإلكترونية إن مهام شركة “بنية” تتعلق بتطوير البنية التحتية التكنولوجية خلال عمليات التحول الرقمي، لافتا بأن القيادة السياسية الحالية بمصر، وضعت خطة زمنية منذ 4 أعوام للتحول الرقمي بالبلاد، وتم ضخ مشاريع بمئات الآلاف من الدولارات لتطوير البنية التحتية لتنفيذ هذا التحول وسط إرادة سياسية وهو ما ساهم في اجتياز البلاد أزمة كوفيد 19.

 

ولفت مكي، في المؤتمر، الذي حضره لفيف من الوزراء والمسؤولين، منهم وزيري المالية والتخطيط، إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية الضخمة في البنية التحتية التكنولوجية التي تتطلع إليها الشركة، مشيرًا إلى تنفيذ العديد من المشروعات التي لاقت قصص نجاح في السوق مثل تطوير المدارس على أحدث نظم التكنولوجيا وإنشاء أكبر مصنع لإنتاج الألياف الضوئية بالشرق الأوسط و أفريقيا.

موضوعات متعلقة