الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 04:51 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة البيئة: «305 موافقات على مشروعات بين الصناعية والبنية التحتية»

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

أكدت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اليوم الخميس، أن الوزارة أصدرت 503 موافقة بيئية طبقًا للمشروعات الواردة خلال 2022، وذلك وفقًا لتقييم الإدارة المركزية بشأن التأثير البيئي، مضيفه أن المشروعات متنوعة تتمثل في 87 موافقة للمشروعات الصناعية، أيضًا 22 للمشروعات السياحية.

تابعت وزير البيئة في بيان له، أن هناك 150 موافقة تم تقديمها من قبل الوزارة لمشروعات بترولية، بجانب الموافقة على 244 مشروعًا خاص بالبنية التحتية، فضًلا عن أن هناك لجنه تم تشكيلة من أجل حصر المشروعات الصادر له استكمال بيانات من أجل أنهاء موقف هذه المشروعات.

أوضحت "فؤاد" أن هناك أيضًا مشاركة لممثلي من كافة الجهات المعنية، حيث أن الأمر يستهدف تسريع وتيرة إنهاء الإجراءات الخاصة بالمشروعات واصدار الموافقات الخاصة بها، مبينه أن أنه تم إصدار عدة أدلة الإرشادية، التي تستهدف تيسير الأمر على المستثمرين في إعداد دراسات تقييم التأثير.

أضافت "ياسمين" أن قوائم التصنيف البيئي لبعض المشروعات تم إدراجها ضمن منظومة التعديلات، وذلك في إطار تسهيل إدراج هذه المشروعات ضمن المشروعات الجديدة، لافته إلى أنه هناك قرار إعفاء بعض المشروعات من اتخاذ إجراءات تقييم التأثير البيئي.