الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:42 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لحماية البيئة.. هندي يسافر 7 آلاف كيلو على دراجة في 140 يومًا

رحلة
رحلة

جمعت نفقات سفري على الدراجة من خلال الخدمة العامة، وبعض الأعمال المستقلة التي أقوم بها.. بهذه الكلمات بدأ "بابو" أحد سكان قرية كورتشي الصغيرة في ناجور بولاية راجاستان الهندية حديثه عن السفر 7 آلاف كيلو على دراجة.

وعن العقبات التي واجهته، قال: "عارض أفراد عائلتي هذه الخطوة في البداية، لكني أوضحت لهم لاحقًا أنني أرغب في القيام بذلك فوافقت الأسرة".


وحمل رسالة إنقاذ للبيئة والحفاظ عليها من خلال زراعة الشتلات في كل مكان يتوقف به، بدأ «بابو تشودري» رحلته من قريته الهندية الصغيرة.

طلع بابو، في لقاء صحفي، ليكشف كواليس الرحلة، متحدثا: "قطعت 7000 كيلومتر على دراجة لمدة 140 يومًا، والوعي بتغير المناخ مهم للغاية هذه الأيام، ويجب علينا حماية البيئة ونشر الوعي".

صعوبات واجهت بابو حيث
تحدى كل الظروف الطبيعية، والتي لم تشكل عائقا أمامه من برد قاس وهطول الأمطار، وصعوبة الطعام والاقامة، وفي النهاية وصل لتحقيق الهدف.


أنهى بابو رحلته في جايبور، بعد ذلك، عاد إلى مسقط رأسه في ناجور.

الهدف من رحلة الشاب الهندي
كان الشعار وراء ذلك توعية الناس بالبيئة، حيث زرع الشاب الهندي شجرتين إلى ثلاثة شتلات في كل مقر إقليمي وأعطى رسالة لحماية البيئة.

ناشد بابو الشباب أنه سواء كان يوم احتفال كعيد أو يوم عادي، يجب على المرء أن يزرع الأشجار في كل مناسبة حتى نتمكن من حماية البيئة.